• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 20:15:43
{سياسية: الفرات نيوز} قال رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد عمار الحكيم، إن المرحلة الحالية تمثل فرصة ذهبية لإنتاج الهوية الوطنية الجامعة التي تحترم الخصوصيات وتتكامل معها من دون إقصاء أو تهميش".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وأشاد السيد عمار الحكيم خلال كلمته في لقائه جمعا كبيرا من شيوخ ووجهاء قضاء بلد جنوبي محافظة صلاح الدين في مضيف جناب بهجت عبد المجيد الربيعي "بحجم التضحيات التي بُذلت دفاعا عن العراق وصلاح الدين فكان بلد خط الصد الأول أمام مشاريع تقسيم العراق والمخاطرة بوحدته".
وأكد ان "العراق يمر بمرحلة حرجة أسهمت فيها عوامل داخلية وخارجية، وبينا طبيعة العلاقة العكسية بين قوة النظام السياسي وقوة الفاعل الخارجي في التأثير عليه وضرورة التفكير بعقلية عراقية والبحث عن المصلحة العراقية وترصين الصفوف وتوحيد الرؤية داخليا تجاه جميع الأحداث".
وبين ان "الإختلاف شيء طبيعي جدا لكن ما هو غير طبيعي هو العجز عن إدارة هذه الإختلافات".
ودعا السيد عمار الحكيم "لاستثمار القراءة الإيجابية للوضع العراقي دوليا وإقليميا ولهذه القراءة شواهد كثيرة كزيارة البابا والقمة الثلاثية وتوافد كثير من الشخصيات الدولية على البلد والطلب من العراق بأن يرعى حوارات إقليمية بين فرقاء المنطقة".
وأكد "مصيرية الانتخابات المبكرة" داعياً "للمشاركة الواسعة والفاعلة والواعية وحمّلنا أهل بلد مسؤولية إيصال ممثلين حقيقيين عنهم إلى مجلس النواب ليكون خير ممثل وخير من يوصل صوت أهله وأبناء مدينته إلى مراكز القرار".

اخبار ذات الصلة