• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 16:37:04
{سياسية: الفرات نيوز} أكد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد عمار الحكيم، إن "جزءا مما عاناه العراق يتبع لطبيعة المتغيرات حيث سقوط نظام مركزي والتحول إلى نظام ديمقراطي تعددي".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وألتقى السيد عمار الحكيم في إطار زيارته لمحافظة صلاح الدين، وفي مضيف عشيرة الحجاج، المضيف العامر للشيخ أسد أحمد الصالح في ناحية الحجاج جمعا غفيرا من شيوخ ووجهاء المحافظة" مبينا "طبيعة المرحلة التي يمر بها العراق ودور كل جهة في إخراج البلاد من الأزمات السياسية".
وقال إن "جزءا مما عاناه العراق يتبع لطبيعة المتغيرات حيث سقوط نظام مركزي والتحول إلى نظام ديمقراطي تعددي فضلا عن قراءات دول المنطقة والعالم للواقع العراقي الجديد والنظر إليه من منطلق مصالحهم" داعياً إلى "تغيير هذا الواقع من خلال الأدوار التي لابد أن ينهض بها أهل العراق".
وجدد السيد عمار الحكيم "دعوته لاعتماد الهوية الوطنية والأمة العراقية حيث إنهما كفيلتان ببناء الدولة العراقية المقتدرة المهابة التي تكون فيها سلطة القانون فوق كل شيء".
وحث "شيوخ ووجهاء العشائر على دفع الناس للمشاركة الواسعة والفاعلة والواعية في الانتخابات" مؤكداً "أهمية دعم وتمكين القوى المؤمنة بالدولة والتي تغلب المصلحة الوطنية على مصالحها الخاصة".
 

اخبار ذات الصلة