• Monday 8 July 2024
  • 2024/07/08 19:09:58
{بغداد: الفرات نيوز} أدان رئيس تحالف عراقيون، السيد عمار الحكيم، القصف الصاروخي الذي استهدف مطار أربيل الدولي مساء أمس الأثنين وأسفر عن تسجيل جرحى وأضرار مادية.

وقال السيد عمار الحكيم في تغريدة على تويتر: "نتابع بقلق بالغ تطورات الملف الأمني في مدينة أربيل حيث تعرض مطارها وبعض مناطقها لقصف صاروخي مما تسبب بإصابة عدد من المدنيين واضرار في الممتلكات العامة".
وأضاف "إننا إذ نسجل إدانتنا واستنكارنا الشديد ندعو الحكومة والأجهزة الأمنية إلى تحمل مسؤولياتها في تأمين الحماية لمدننا الآمنة والمنشآت الحيوية والبعثات الدبلوماسية، الشفاء العاجل للجرحى والأمن والأمان لاربيل العزيزة".
وكانت صواريخ تضاربت الأنباء عن عددها استهدفت مساء أمس الأثنين محيط مطار أربيل الدولي الذي يضم قاعدة الحرير العسكرية وتضم قوات أمريكية وأخرى للتحالف الدولي، وسقطت بعض هذه الصواريخ على أحياء سكنية قريبة تسببت بجرح عدد من الأشخاص.
ووجه القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بتشكيل لجنة تحقيقية مشتركة مع الجهات المختصة في إقليم كردستان، لمعرفة الجهة التي تقف وراء حادث سقوط عدد من الصواريخ على مطار أربيل ومقترباته.
وأعلن التحالف الدولي، عن مقتل مقاول مدني وإصابة خمسة متعاقدين مدنيين وجرح جندي أمريكي واحد.
وقالت وزارة الداخلية في اقليم كردستان، ان القصف أودى بحياة شخص واحد وإصابة ثمانية آخرين بينهم خمسة في المطار وثلاثة آخرون في المدينة، فضلاً عن إلحاق أضرار مادية بعدد من المنازل والمصالح التجارية".
وأشارت الى "العثور على سيارة من طراز {كيا} بين أربيل والكوير تحمل عدة صواريخ" مبينا انه "من اللافت أن هجوم الليلة الماضية نُفذ بنفس الآلية والأسلوب والسلوك الذي اُستخدم في الهجوم السابق على مطار أربيل الدولي، فيما لا تزال التحقيقات متواصلة للكشف عن مرتكبي الهجوم".

عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة