• Saturday 12 October 2024
  • 2024/10/12 03:27:30
{بغداد: الفرات نيوز} حذر رئيس تيار الحكمة الوطني، السيد عمار الحكيم، من "عواقب خطيرة" على الاقتصاد الوطني جراء انهيار أسعار النفط.

وقال السيد عمار الحكيم في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، ان "ما حصل من إنهيار في سوق النفط العالمي وتأثر الاقتصاديات الكبرى بتداعياته سينعكس سلبا على اقتصادنا الوطني الذي يعتمد الجانب الريعي الاحادي في تمويله وينذر بعواقب خطيرة ما لم يتم تدارك ارتدادات هكذا هزات في سوق النفط المتذبذب على وفق خطط علمية رصينة تنشط الموارد الاخرى الرافدة للاقتصاد الوطني كالزراعة والصناعة و الاستثمار وغيرها".
وأشار الى "امكانية هذه القطاعات من تشغيل اليد العراقية واحتواء جيوش العاطلين فإنها قادرة على دعم المنتوج المحلي والتحول الى الاكتفاء الذاتي ومن ثم التصدير وبالتالي تعويض الخسائر الناجمة عن تذبذب أسعار النفط".
يشار الى ان أسعار عقود برنت الآجلة لشهر يونيو حزيران، اليوم الأربعاء، إلى ما دون 16 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ 1999، وفقا للتداولات.
هذا وقد سجلت العقود الآجلة لخام النفط الأمريكي، الاثنين الماضي، وللمرة الأولى في التاريخ سلبية وانخفضت إلى ناقص 37 دولارا للبرميل.انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة