• Wednesday 29 May 2024
  • 2024/05/29 19:55:41
{بغداد: الفرات نيوز} اعتبر ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق، أدهم إسماعيل، العلاج الروسي بانه لا يقلل عدد الاصابات بفيروس كورونا.

وقال اسماعيل في تصريح صحفي ان "العلاج الروسي، المؤمل استخدامه في العراق لا يقلل من عدد الاصابات، وانما هذا العلاج، يستخدم للمصابين فهو يقلل من حدة الخطورة، بحسب ما تم إبلاغنا به من قبل وزارة الصحة الروسية".
وأضاف، ان "لا حل لتقليل عدد الاصابات اليومية، بفيروس كورونا، غير الالتزام بالإجراءات الوقائية، والتعليمات والتوجيهات، الصادرة من الجهات الصحية المختصة، واهمها التباعد الاجتماعي، والجلوس في المنازل قدر الإمكان".
وبين ان "إرتفاع او انخفاض عدد الاصابات اليومية، بفيروس كورونا، بيد المواطن العراقي، فقط، فعليه الالتزام، حتى يتم انخفاض العدد، وعبور الجائحة".
وكان وزير الصحة، حسن التميمي، أعلن الجمعة الماضي البدء بتصنيع اللقاح الروسي في العراق لعلاج فيروس كورونا.
وأكد التميمي خلال مؤتمر صحفي خلال زيارته محافظة صلاح الدين الجمعة ان هذا العلاج "سيتوفر في المؤسسات الصحية نهاية الأسبوع المقبل".
وارتفعت حدة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في عموم العراق خلال الأيام الأخيرة، حيث ارتفع مجموع الإصابات إلى ٢٩٢٢٢، مجموع الوفيات إلى ١٠١٣، ومجموع حالات الشفاء إلى ١٣٢١١، فيما وصل عدد الراقدين الكلي إلى  ١٤٩٩٨، والراقدين في العناية المركزة إلى ٢٤٧، بحسب آخر تحديث للموقف الوبائي الصادر عن وزارة الصحة.انتهى
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة