• Wednesday 8 May 2024
  • 2024/05/08 04:37:12
{محلية: الفرات نيوز} حذرت وزارة الصحة من موجة وبائية رابعة تدخل البلاد.

وقـــال مــديــر تـعـزيـز الـصـحـة وعـضـوالإعلام الطبي في الوزارة هيثم العبيدي في تصريح صحفي :"العمل على إصدار البطاقة الصحية جاء لكي تعتمد كوثيقة رسمية في السفر، رغم أنها مازالت غير معمول بها كون نسبة الملقحين في العراق ليست كبيرة، ومازالت النسب قليلة تصل الى 15%".
وبين أن "أهمية البطاقة الصحية تكمن في إثبات أن حاملها أخذ جرعتين من اللقاح، وعندما يصل العراق الى تلقيح بنسبة 70 % تتحقق المناعة المجتمعية وسيتم الاعتماد على البطاقة كوثيقة فـي دول الـعـالـم بــدون مـسـحـة، وحتى الآن المسافر العراقي يعتمد سفره على نتيجة المـسـحـة".
وأضــاف أن "فحص BCR هو الفحص الساري المعمول به داخل العراق وفي أغلب دول العالم".
وحــــذر الــعــبــيــدي مــن "مــوجــة رابــعــة لـفـيـروس كـورونـا لـم تصل الـى الـعـراق حالياً"، وأكد أن "الحالة الوحيدة لمقاومة هذه الموجة المقبلة هي التلقيح".
وأعرب عــن أمـلـه أنــه "عـنـد نـهـايـة هــذه الـسـنـة سيتلقح 50 % مـن الـشـعـب الـعـراقـي، وإذا لــم نـصـل الـــى هـــذه الـنـسـبـة مـن التلقيح سـتـكـون المـوجـة الـرابـعـة قوية ومـؤثـرة جـداً في الشعب العراقي، لكن إذا ما تجاوزنا نسبة التلقيح سيكون وقــع هــذه المــوجــة خـفـيـفـا وغـيـر مـؤثـر بشكل سلبي".
 

اخبار ذات الصلة