• Thursday 10 October 2024
  • 2024/10/10 05:25:25
{بغداد: الفرات نيوز} أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الأربعاء، الموقف الوبائي اليومي للإصابات المسجلة لفيروس كورونا المستجد في العراق

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيو} نسخة منه ان "ملاكات وزارة الصحة والبيئة تثبت -يوما بعد يوم- بأنها قادرة على التصدي لهذه الجائحة بمساندة ابناء الوطن عن طريق التزامهم بالتعليمات واللوائح الخاصة بوزارة الصحة".
وأكدت "على ضرورة استمرار التزام المواطنين بالتعليمات الصادرة عنها وتطبيق حظر التجوال لتجاوز خطر تفشي الوباء عن بلدنا وبشكل تدريجي".
وأضافت الصحة "تم فحص (٦٩٨) نموذجا في كافة المختبرات المختصة (عدا اقليم كردستان) خلال ٢٤ ساعة الماضية وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية الأزمة (٤٦١٣٥) نموذجا".
وتابعت كما "سجلت مختبرات وزارة الصحة والبيئة هذا اليوم 15 إصابة جديدة في العراق موزعة كالتالي: {بغداد/ الرصافة ٣ حالات، وحالة واحدة في كل من مدينة الطب والسليمانية وبابل، و3 حالات في كل من البصرة وكربلاء وذي قار".
وأضافت الوزارة "أما الوفيات فتم تسجيل حالة وفاة واحدة بمحافظة ذي قار، أما حالات الشفاء فتم تسجيل ٤٦ حالة موزعة كما يلي: {بغداد/ الرصافة ٦ حالات والكرخ 4 حالات وحالتين في مدينة الطب وفي النجف 6 حالات و4 في أربيل وخمسة في كربلاء و8 في البصرة و2 في ذي قار و9 في المثنى".
وأكدت ان المجموع الكلي للإصابات 1415 حالة منها 79 وفاة و812 شفاء".انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة