• Saturday 6 July 2024
  • 2024/07/06 08:52:45
{بغداد: الفرات نيوز} ردت سلطة الطيران المدني العراقي، على اتهام النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي بعرقلتها في إعادة جثامين عراقيين من لبنان.

وذكر بيان لها تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، "تود سلطة الطيران المدني العراقي أن توضح للرأي العام، أنها وطيلة الأيام الماضية لم تتدخر جهدا في سبيل إعادة أهلنا العالقين في مختلف دول العالم، مع الالتزام بقرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ، واستنفرت كافة ملاكاتها في ظل حظر التجوال الصحي المفروض لتوفير الظروف المناسبة لمخاطبة الجهات الداخلية والخارجية المختصة لفسح المجال أمام النواقل الوطنية لاتمام هذه المهمة الإنسانية، بل وأكثر من ذلك أن المساعي مستمرة لجلب الموافقات الخاصة بالهبوط في الدول الأوربية التي تحظر الطيران العراقي فيها".
وأضاف "اننا نستغرب أن تتناقل وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي بيانا للنائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي يشير إلى اننا لم نعط الموافقات اللازمة لشركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية لنقل جثامين عراقيين من بيروت الى بغداد".
وأكد البيان أن "السلطة لم تستلم أي طلب رسمي من قبل أي جهة حكومية أو برلمانية او شركة طيران ولم تتفاعل معه لا سيما مجلس النواب العراقي، فضلا عن ذلك فإن الموضوع يعنى بنقل جثامين عراقيين متوفين بمرض السرطان من لبنان إلى ذويهم في العراق".
وتابع "نؤكد مرة أخرى إنه لا رئيس السلطة ولا معاونه ولا اي موظف معني بذلك، استلم طلبا ورقيا او هاتفيا الا وتم اتخاذ إجراء فيه، لأننا نؤمن إضافة لمهمتنا الوطنية فهناك جانب إنساني كبير نلتزم به ونتعاون في سبيل تحقيقه، فخدمة هذا البلد وأهله شعارنا الدائم والأبدي ونبذل في سبيله قصارى الجهود".
وكان النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي استنكر، اليوم الاثنين، الموقف "غير المسؤول" لشخص رئيس سلطة الطيران العراقي, والذي تسبب بعرقلة اجراءات نقل جثامين متوفين عراقيين بمرض السرطان من لبنان الى ذويهم في العراق".
وقال الكعبي ان "رئيس سلطة الطيران المدني تعمد إغلاق هاتفه الخاص وعدم الرد على اي اتصال, وهو يعلم الحالة الطارئة التي يمر بها بلدنا وتتطلب من الجميع بذل جهود مضاعفة ونكران الذات والتضحية لاجل خدمة الاخرين او منع حدوث طاريء".انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة