• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 00:47:30
{بغداد: الفرات نيوز} عقدت خلية الازمة في وزارة العدل اجتماعاً خاصاً لتعزيز الاجراءات الاحترازية ضد انتقال مرض كورونا.

وترأس وزير العدل فاروق أمين الشواني، اجتماع خلية الازمة التي عقدت في مقر الوزارة اليوم الاحد، وحضرها وكيل الوزارة الاقدم، والمدراء العامون في الوزارة، موجهاً بتطبيق الاجراءات الوقائية الصادرة من الامانة العامة لمجلس الوزراء والوزارات والمؤسسات الحكومية الصحية للوقاية من هذا المرض الانتقالي.
ودعا الوزير بحسب بيان للوزارة "المدراء العامين بتوجيه الدوائر التابعة لهم في بغداد والمحافظات بتطبيق اجراءات السلامة حفاظاً على ارواح المواطنين والموظفين على حداً سواء عبر اعتماد اساليب العلمية لمنع انتشار المرض واستخدام وسائل التنظيف والتعقيم، منوهاً الى ضرورة تأجيل اعتماد البصمة الخاصة بالدوام واعتماد نظام السجل، لحين انتهاء الازمة باعتبارها احد الاجراءات الاحترازية ضد انتقال المرض عبر الملامسة والتواجد في الاماكن المكتظة".
من جانبه، اكد وكيل الوزارة الاقدم عبد الكريم فارس، "الاتفاق مع مديرية الدفاع المدني، على تعقيم مبنى الوزارة بالكامل بعد انتهاء الدوام الرسمي، لادامة النظافة وتحصين البناية واماكن العمل من تواجد الفايروس او انتقاله بين اوساط الموظفين.
كذلك قدم المدراء العامون لدائرة الاصلاح العراقية ودائرة اصلاح الاحداث خلال الاجتماع استعراضاً لمجمل الاجراءات الاحترازية المعتمدة للحفاظ على سلامة العاملين في السجون وعدم انتشار المرض بين النزلاء واعطاء دورات تثقيفية للنزلاء من اجل حمايتهم من هذا المرض".
ولفت البيان الى انه "وحسب توجيهات وزير العدل تم التريث في اجراء الزيارات الخاصة بالنزلاء وذويهم لحين استقرار الوضع الصحي العام في البلد".انتهى
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة