• Wednesday 18 September 2024
  • 2024/09/18 16:17:07
{سياسة:الفرات نيوز} ناقش وكيل الوزارة للعلاقات الثنائية، السفير محمد حسين محمد بحر العلوم، مع نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق للشؤون السياسية والمساعدة الانتخابية كلاوديو كوردوني، آليات تنفيذ قرار مجلس الأمن 2732.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان للخارجية تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان :"اللقاء جاء بحضور نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية غلام محمد، بالإضافة إلى مستشار رئيس مجلس الوزراء فرهاد عبد العزيز علاء الدين، ورئيس دائرة المنظمات والمؤتمرات الدولية فاضل الرحيم، والسكرتير الثاني فراس عبد الجليل ظاهر، والسكرتير الثاني سيف عباس حسين". 

وأعرب بحر العلوم، عن "تقديره للجهود التي بذلتها بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) منذ تأسيسها وحتى الآن"، مؤكداً أن "العلاقة بين العراق والأمم المتحدة ستنتقل إلى مرحلة جديدة من التعاون والشراكة تعكس الأولويات والتطورات الجديدة في العراق".

وتابع البيان "كما ناقش الطرفان آليات تنفيذ توجيهات الحكومة العراقية وقرار مجلس الأمن 2732 بشأن إنهاء عمل بعثة يونامي في العراق، بالإضافة إلى طبيعة العمل المستقبلي مع الأمم المتحدة ومنظماتها في العراق، والاتفاق على مجموعة من الإجراءات التنفيذية في هذا الإطار".

من جانبهم، أشاد كلاوديو كوردوني ووفد الأمم المتحدة، بتعاون الحكومة العراقية في مسار الإنهاء التدريجي لعمل بعثة يونامي في العراق.

 

اخبار ذات الصلة