• Wednesday 9 October 2024
  • 2024/10/09 18:14:34
{محلية: الفرات نيوز} التقى رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، اليوم بالسفير الروسي لدى العراق، ألبروس كيريلوفيتش كوتراشيف، في مقر الهيئة ببغداد، بحضور عضو مجلس المفوضين في الهيئة، هشام الركابي.

وذكر اعلام الهيئة في بيان تلقته {الفرات نيوز}، أن "اللقاء جاء في إطار جهود تعزيز التعاون الإعلامي بين العراق وروسيا، حيث ناقش الجانبان سبل تبادل الخبرات في مجالات الإعلام الرقمي والتلفزيوني".

وأكد المؤيد على أهمية التعاون في مكافحة الأخبار الكاذبة والمضللة، قائلاً: "نعمل على تنظيم برامج تدريبية مشتركة لتعزيز الكفاءات الإعلامية بين الإعلاميين العراقيين والروس."

كما تناول الاجتماع إمكانية تنظيم ورش عمل وندوات مشتركة لزيادة الوعي حول التضليل الإعلامي وطرق التصدي له، وذلك لتعزيز التبادل الثقافي والإعلامي بين الشعبين.

ولفت السفير الروسي إلى أهمية هذه الخطوات، حيث قال: "نحن نؤمن بقوة التعاون الإعلامي كوسيلة لمواجهة التحديات العالمية."

وفي سياق متصل، ناقش الجانبان فرص الاستثمار المشترك في مجالات الإعلام الرقمي والتكنولوجيا المتقدمة في البث والاتصالات، وكيفية تسليط الضوء إعلامياً على الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين.

وأعرب المؤيد عن أهمية دعم التغطية الإعلامية المتبادلة للأحداث الثقافية الكبرى، مشيراً إلى دور الإعلام في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين العراق وروسيا، قائلاً: "الإعلام هو جسر مهم يعزز من فرص التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين."

 

اخبار ذات الصلة