• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 15:27:41
{بغداد: الفرات نيوز} اكدت وزارة الخارجية، الثلاثاء، ان سفير العراق في القاهرة بحث مع وزيرة التعاون الدوليّ المصريّ استعداداتعقد اللجنة العليا المُشترَكة.

وذكر بيان للوزارة ان "سفير العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربيّة أحمد نايف الدليميّ بحث مع وزيرة التعاون الدوليّ المصريّ رانيا المشاط عبر تقنية الفيديو كونفرانس سُبُل تعزيز التعاون بين العراق ومصر في ضوء الإعداد والتنسيق الحثيث لعقد اللجنة العراقيّة-المصريّة العليا المُشترَكة المُزمَع انعقاد أعمالها قريباً في بغداد".
وأضاف البيان ان "الدليميّ نقل تحيّات وتقدير وزير التجارة العراقيّ علاء الجبوري إلى وزيرة التعاون الدوليّ رانيا المشاط"، مُتمنّياً "لجمهوريّة مصر دوام التقدّم، والرفعة، والازدهار".
وأوضح انه "يجري التنسيق مع بغداد لدراسة مُسوّدات الاتفاقيّات ومُذكّرات التفاهم المُقترَحة من الجانب المصريّ؛ للتوصُّل إلى الموعد النهائيّ لانعقاد اللجنة العليا".
من جانبها أكّدت الوزيرة المشاط بحسب البيان "حرص الحُكُومة المصريّة على عقد اللجنة في أقرب وقت مُمكِن"؛ مُعلّلة بأنّها "إحدى أهمّ آليّات تفعيل التعاون بين البلدين في العديد من المجالات".
وأعربت المشاط عن "تطلّعها أن تشهد الفترة المقبلة تعزيزاً وتعميقاً للعلاقات بين العراق ومصر، وفتح آفاق جديدة لها"، مستعرضة "جُهُود الحُكُومة المصريّة في المسار الاقتصاديّ خاصّة في المجالات التنمويّة".انتهى
علي الربيعي
 

اخبار ذات الصلة