• Monday 20 May 2024
  • 2024/05/20 23:31:31
{بغداد:الفرات نيوز} اعلنت وزارة الزراعة، النهوض بالمحاصيل البستنية ومنع 23 محصول نباتي وحيواني.

جاء ذلك خلال ترأس مستشار وزارة الزراعة مهدي ضمد القيسي اجتماع اللجنة التوجيهية للبرنامج الوطني لاكثار انواع واصناف الفاكهة والزيتون المختلفة للنهوض بعمليات انتاج الفاكهة وتعضيد دور المحاصيل البستنية.
وذكر بيان للوزارة، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، انه" تمت مناقشة وتقييم كافة خطوات العمل بضمنها تفعيل عمل البرنامج وتقديم الدعم اللازم من تشريعات ادارية ومالية وحسب الضوابط المعمول بها فضلا عن تطوير كادر العمل واشراكهم في دورات متقدمة في الداخل او الخارج والعمل على تأهيل المحطات والمواقع المختلفة".
واشار الى" التطرق الى ضرورة الاهتمام بانتاج الزيتون والاصناف الجيدة منه واكثاره".
واكد القيسي خلال الاجتماع ان" الانجازات المتحققة في مجال توفير محاصيل الخضر والمحاصيل الاخرى كانت بسبب انتهاج الطرق العلمية التي تم اعتمادها خلال الفترة الماضية والتي نتج عنها النهوض منها بالمحاصيل البستنية ومنع {23} محصول نباتي وحيواني".
واضاف" كما قامت الوزارة بمد يد العون للفلاحين ومنحهم المستلزمات الزراعية من اسمدة وبذور ومكننة زراعية متطورة".
واختتم البيان بالقول ان" الاجتماع لخص بالموافقة على عدة فقرات ضمن جدول الاعمال تصب في تقديم الدعم للبرنامج كونه من البرامج المتطورة الهادفة الى النهوض بالمنتج المحلي وتوفيره في الاسواق وباسعار مناسبة سيما بعد النجاحات التي حققتها الوزارة في قطاع الحبوب ومحاصيل الخضر وانشاء مركز متخصص بابحاث النخيل وانتاج التمور ضمن دائرة البستنة".انتهى

اخبار ذات الصلة