• Saturday 27 April 2024
  • 2024/04/27 06:06:48
{رياضية: الفرات نيوز} كشف الناطق الرسمي لوزارة الشباب والرياضة علي العطواني، الثلاثاء، سبب تأخير إفتتاح ملعب الحبيبية الدولي، فيما أوضح بشأن ملعبي الزوراء والميناء.

وقال العطواني لوكالة {الفرات نيوز} ان "وزارة الشباب والرياضة تحرص على أن تكون هنالك جاهزية تامة لكافة الملاعب من أجل افتتاحها"، مؤكداً أن "ملعب الحبيبية في أتم الجاهزية وأكتملت جميع الامور المتعلقة بافتتاحة ولم يتبقى سوى التحضير لافتتاحية تليق بهذا الصرح الكبير". 

وبين، ان "ملعب الحبيبية والذي يقع في منطقة مهمة من بغداد يعد اول ملعب دولي سيتم افتتاحه في العاصمة بعد سنين طويلة من الإعتماد على ملعب الشعب الدولي". 

وبشأن سؤال مراسلة {الفرات نيوز} حول سبب التأخير في إفتتاح الملعب، أجاب العطواني ان "هنالك ترتيبات تقوم فيها الوزارة من أجل الوصول إلى مرحلة تكون فيها العاصمة جاهزة للافتتاح وهناك جهد مستمر من أجل دعوة رئيس الاتحاد الدولي {فيفا} جياني إنفانتينو لحضور هذا الافتتاح مع إقامة مباراة تليق بافتتاح الصرح الرياضي وهذا كل ما يؤخر افتتاح ملعب الحبيبية الدولي". 

وحول موعد الإفتتاح قال: "نأمل أن يكون موعد الافتتاح مطلع العام المقبل".

وأوضح الناطق الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، انه " فيما يتعلق بملعب الزوراء فهو أيضا وصل إلى مراحل ختامية للافتتاح ونأمل ان يكتمل في الأشهر الأولى من العام المقبل وستكون هنالك أيضا احتفالية مميزة تقيمها وزارة الشباب والرياضة لافتتاح هذا الملعب تليق باسم نادي الزوراء وجماهيره وجماهير بغداد عموما لأن هذا الملعب سيخفف الضغط ملعب الشعب".

وبين العطواني بشأن ملعب الميناء قائلاً: "إن العمل مستمر فيه وبوتيرة متصاعدة حيث كان من المقرر أن يفتتح قبل إنطلاق خليجي ٢٥ ومع تأجيل البطولة نؤكد أن العمل سيستمر بنفس الوتيرة لأجل افتتاحه بأقرب وقت ممكن". 

وفي ختام حديثه أكد علي العطواني، انه "لا توجد أي معوقات أو مشاكل في طريق افتتاح جميع تلك الملاعب التي أشرنا لها".

Hazem

إتصال: رغد دحام

اخبار ذات الصلة