• Monday 16 September 2024
  • 2024/09/16 12:36:48
{محلية: الفرات نيوز} ناقشت دائرة العمل والتدريب المهني في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ضوابط منح سمات الدخول للمستثمرين والشركات الأجنبية بناءً على قرارات الأمانة لمجلس الوزراء / المجلس الوزاري للاقتصاد المقرة بهذا الخصوص.

وذكر بيان للوزارة تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه ان "مدير عام الدائرة أسامة مجيد الخفاجي ترأس اجتماعاً بحضور، وبحضور ممثل الدائرة في الهيئة الوطنية للاستثمار ، فضلا عن مدراء الاقسام المعنية بهذا الجانب".

وقال المدير العام أن الاجتماع ناقش مهمة فريق اللجنة المكلفة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء / دائرة شؤون مجلس الوزراء واللجان كوننا أحد أعضاءها ، النظر في صلاحية رئيس البعثة أو السفير في منح سمات الدخول ، وضرورة التمييز بين صفة الخبير وصفة العامل عند منح ألسمة ، فضلا عن وضع الحلول ومعالجة المعوقات بشأن تقوية التواصل بين الجهات المعنية بهذا الأمر .

وأشار الخفاجي انه في حال مباشرة اللجنة المكلفة المذكورة اعلاه مهام عملها فإنها ملزمة بتقديم نتائجها عند الانتهاء من تلك المهام ، حيث يتولى بعدها فريق اللجنة المشتركة برفع توصياته النهائية إلى المجلس الوزاري للاقتصاد خلال مدة لا تتجاوز (١٤) يوماً عمل كحدا أقصى بدءا من تاريخ اصدار الأمر الديواني .

اخبار ذات الصلة