• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 16:32:14
{امنية: الفرات نيوز} كشفت قيادة العمليات المشتركة، الاثنين، المتورط في استهداف وتفجير ابراج الكهرباء

 المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة تحسين الخفاجي لوكالة {الفرات نيوز} ان "تنظم داعش بدا في احراق الاراضي الزراعية لخلق حالة من التذمر والقلق الامني
والان بدأ يستهدف ابراج الطاقة الكهربائية لضغط شعبي وامني وحالة اثبات وجود والى اللحظة من تم القبض عليهم هم ارهابيون واستهدافهم ارهابي بحت".

وبين ان "امكانياتنا وقدراتنا تعمل بقدرات عالية وهناك مناطق لازالت حواضن لداعش"، مبينا "لاحظنا ان اهم الخطوط وحجم الاضرار التي تعرضت له نينوى وكركوك عالية جدا وان يوم غد ستكون هناك زيارات لاماكن اخرى".

واضاف ان "الارهاب في جنوب غرب نينوى فيه حركة والعمليات اسهمت في تحييد وغلق حركة الارهاب فيها وشمال صلاح الدني وديالة تعطي مرونة للارهاب بالتحرك بمرونة"، كاشفا عن "انشاء غرفة عمليات بادارة الفريق رشيد فليح وهذه الغرفة تدار بالتعاون واشراف قيادة العمليات المشتركة وواجبتها تحيدي حماية خطوط الطاقة وتحديد اسباب سقوط الابراج وهيه الخلية مهمتها تحديد مواطن الخلل".
وتابع ان "هناك مناطق رخوة امنيا ولكن ليس بالصورة التي تذكر وهي لا تقلق ولا تؤثر على القوات الامنية بعد تحديد قواطع المسؤولية ، وان الخط الازرق الذي يبدا من ديالى الى فيشخابور تم التنسيق مع قوات البيشمركة لتوزيع السيطرات على طول الخط
واهم داعش ان يقوم بالتنقل واقامة العمليات الارهابية فنحن لدينا القدرة العسكرية الكافية للتصدي لعمليات التخريب".
وبشان كركوك والتحرك العسكري بين الخفاجي "اختبرنا في اكثر من مجال وارينا للذين روجوا لهذا الكلام كيفية التعامل مع هذه الخروقات وفي اعقد الظروف لذلك اطمان شعبنا العراقي كل القوات الامنية في العراق على عالية من السمؤولية والوطنية وهدفها هو حماية الحدود وامن المواطن".
وختم ان "داعش ليس لديه المقدرة على تطوير امكانياته ويعتمكد فقط على مخلفاته  من النساء والاطفال ينشط في شمال شرق سوريا وسوريا ونيجيرا ولكن في العراق ليس لديه وجود".

رغد دحام

اخبار ذات الصلة