• Wednesday 3 July 2024
  • 2024/07/03 10:52:19
{بغداد:الفرات نيوز} كشفت قيادة العمليات المشتركة، مساء الاربعاء، عن معلومات جديدة بشأن استهداف المنطقة الخضراء ليل الثلاثاء والذي ذهب ضحيته طفلة واصابة عدد من المدنيين.

وقال الناطق باسم العمليات اللواء تحسين الخفاجي {للفرات نيوز} ان" قيادة العمليات المشتركة عندما تصدر بياناً وتقول انها بدات بالتحقيق يعني انها شخصت حالات معينة تدلنا عن ما قام بهذا العمل".
واضاف ان" قيادتي العمليات المشتركة وبغداد بدأتا بالعمل الفعلي منذ ليلة امس ولحظة انطلاق الصواريخ من شرق بغداد باتجاه المنطقة الخضراء والى اللحظة تقومان بعمل استخباري كبير فيه معلومات كبيرة والكثير من الامور لملاحقة المنفذين".
واشار الخفاجي الى انه" بعد اكتمال جميع التحقيقات والقاء القبض على المنفذين ستعرض النتائج امام انظار الجمهور"، مؤكداً" اعتماد الاجهزة الامنية على الكاميرات الحرارية ومعلوماتها وحركة العجلة من خلال الرصد الاستخباري والامني الموجود".
وشهدت المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد، مساء أمس قصف بسبعة صواريخ أربعة منها سقطت في المنطقة شديدة التحصين، والصواريخ الثالثة سقطت خارجها، احدها سقط قرب مدينة الطب وآخر عند باب حديقة الزوراء والثالث انفجر في الجو.
وقالت خلية الاعلام الامني ان "مكان إنطلاق الصواريخ كان من شارع الضغط في حي الأمين الثانية، وقد أسفرت عن استشهاد طفلة وإصابة ٥ أشخاص، جميعهم مِن المدنيين".
وتشير تقارير الى ان الصواريخ كانت تستهدف مبنى السفارة الامريكية التي صدتها بمنظومة مضادة للصواريخ.
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة