• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 13:21:09
{بغداد:الفرات نيوز} وصف عضو لجنة الصحة النيابية، غايب العميري، الفساد في شركة كيماديا بـ" الاعلى في العراق".

وقال العميري {للفرات نيوز} ان" نسبة الفساد في شركة كيماديا يعد الاعلى على مستوى مفاصل الوزارات، ولو كنت وزيراً فلن ابقي على شيء اسمه كيماديا".
واضاف ان" ازمة الاوكسجين لا تقتصر على ذي قار بل حدثت في اغلب المحافظات، وربما تتكرر مرة اخرى في اي لحظة، ومشكلتنا تكمن في توفير سائل الاوكسجين".
وتابع العميري انه" من المعيب ان يكون هناك ازمة في تواجد سائل الاوكسجين بالعراق، ومليار و300 مليون دولار تخصيصات الوزارة في  2019"، مشيرا الى انه" منذ تفشي فيروس كورونا لم يخصص اي مبلغ للوزارة". 
واكد" توفر جميع الحلول لمواجهة ازمة كورونا الا ان عدم التعاون بين الوزارات جعل من وزراة الصحة المتصدية للمسؤولية عكس جميع الدول".
وزاد العميري " اما فيما يخص العلاج لكورونا فيروس لا يوجد في العراق ولا روسيا ولا بريطانيا او حتى امريكا حاليا"، مشيرا الى ان" هناك بتروكولات علاجية وتغيير حسب طبيعة الفيروس وجميعها تنفع للحالات البسيطة فقط". 
وحول تصريحات لبعض المعنين بوجود تعاقدات مع شركات اهلية في اقليم كردستان لايجاد بدائل للعلاج الروسي اوضح العميري، ان" الشركة اهلية في اقليم كردستان قدمت عرض الى وزارة الصحة وهو الاقل سعرا وبنفس جودة العلاج الروسي".
واسترسل بالقول، ان" الوزارة لم يقدم لها عرض اخر، وبدوري اقترحت ان تقدم شركة سامراء الوطنية هذا العرض"، كاشفاً عن" عرض الشركة الاهلية للوزارة بتقديم كمية من الادوية مجاناً والصحة ابدت الموافقة، الا انها لم تتعاقد حتى اللحظة رسمياً". 
واختتم العميري حديثه بالقول، ان" العلاجين الروسي والشركة الاهلية في اقليم كردستان نفس الجودة والمضمون".
وفاء الفتلاوي 

اخبار ذات الصلة