• Wednesday 29 May 2024
  • 2024/05/29 16:06:29
{بغداد:الفرات نيوز} كشف النائب سعد الخزعلي، عن تحالف الفتح الذي يتزعمه هادي العامري، شرط الفتح في مرشح رئاسة الوزراء ورؤيته في ترشيح الفريق الركن عبد الغني الاسدي ومحمد توفيق علاوي.

وقال الخزعلي {للفرات نيوز}" مازالت التفاهمات بين الكتل السياسية مستمرة لاختيار شخصية مقبولة للشارع وغير جدلية لتولي رئاسة الوزراء".
وأضاف" جميع الأسماء التي تشاع على مواقع التواصل الاجتماعي تم طرحها وتبينها والبناء ليس لديها مانع او فارق بين الجميع وعسى ان يكون اسم منها مقبول للشارع والمرجعية".
وأشار الخزعلي الى " عدم انتهاء الرقابة البرلمانية في ضل وجود حكومة تصريف اعمال، كونها شرعية وقانونية وتعد الجهة الرقابية التشريعية الوحيدة في البلد".
وتابع" لدينا شروط على رئيس الوزراء القادم ان توفرت فنحن داعمون له، ولسنا متمسكين بشخص معين ونتمسك بما اكدت عليه المرجعية"، موضحاً" شرطنا ان لا يكون رئيس الوزراء القادم منفذ لمشروع امريكي داخل العراق".
وعن طرح اسم الفريق الركن عبد الغني الاسدي لرئاسة الحكومة الانتقالية اكد الخزعلي" لا غبار عليه مطلقاً سوى غبار المعارك وشخصيته محترمة وهو ابن محافظة الديوانية، وكذلك محمد توفيق علاوي شخصية أكاديمية جيدة".انتهى

اخبار ذات الصلة