• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 16:55:27
{بغداد: الفرات نيوز}صرح عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، مازن الفيلي، اليوم الأحد، أن تصريحات وزير المالية أن أغلب مدخرات العراقيين هي بالدولار تدل على عدم دراية وإحاطة بواقع العراقيين ومعاناتهم المتراكمة.

وأفاد الفيلي في بيان، تلقت{الفرات نيوز} نسخة منه، أنه "نستغرب من تصريحات وزير المالية علي علاوي إذ يذكر أن أغلب مدخرات العراقيين هي بالدولار لذلك لا داعي للقلق وهو ما يدلل على عدم دراية وإحاطة بواقع العراقيين ومعاناتهم المتراكمة، فالجهات الحكومية المختصة أعلنت في تقاريرها الرسمية تجاوز نسبة الفقر ٢٥٪؜ من الشعب العراقي وهم لا يحصلون ادنى مصادر الدخل المطلوبة لتوفير احتياجات الإنسان الضرورية".

وأضاف، أن "المشمولين بالتقاعد فإن معدل رواتبهم الشهري لايتجاوز ستمائةألف دينار وكذلك غالبية الموظفين فإن معدل رواتبهم لايبلغ مليون دينار فهل تكفي مثل هذه المبالغ مع عدم امتلاك اغلبهم لمنازل ويتحملون دفع الإيجار الشهري للسكن لسد احتياجاتهم الأساسية حتى يقال انهم يدخرون بالدولار".

وأوضح الفيلي، أنه "نعتقد أن طريقة تفكير الحكومة التي تستنتج من مثل هذه التصريحات البعيدة عن حقيقة الأمور والمحصورة في الأطر النظرية المنفصلة عن واقع الشعب المؤلم ستقود إلى مزيد من التخبط والقرارات غير المدروسة فتفاقم آلام الفقراء ومحدودي الدخل وغالبية الموظفين".

وتابع الفيلي، "نطالب البرلمان بتحمل مسؤوليته في التصدي لمعالجة هذه المنهجية الغارقة في الخيال ومنع أي محاولات للمساس برواتب الموظفين أو التضييق على محدودي الدخل". غفران الخالدي

اخبار ذات الصلة