• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 02:34:10
{سياسية: الفرات نيوز} قرر مجلس القضاء الأعلى إحالة رئيس هيئة النزاهة {حيدر حنون} الى التحقيق واتخاذ الاجراءات القانونية بحقه "لتضليله الرأي العام".

وذكر بيان لمجلس القضاء تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه ان "مجلس القضاء الأعلى عقد جلسته العاشرة صباح اليوم الاثنين برئاسة رئيس محكمة التمييز الاتحادية القاضي فائق زيدان وتم خلالها مناقشة ما أدلى به رئيس هيئة النزاهة بالوكالة حيدر حنون في المؤتمر الصحفي المنعقد في هيئة النزاهة بتاريخ 1 /7 /2024 والمؤتمر الصحفي المنعقد في اربيل بتاريخ 4 /9 /2024".

ولفت البيان الى انه "ومن خلال تقرير رئيس هيئة الاشراف القضائي الذي حقق في كل ما اثير في المؤتمر الصحفي المنعقد في اربيل تبين بأنه مجرد ادعاءات غير صحيحة القصد منها تضليل الرأي العام وكانت رد فعل لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه عن موضوع قطعة الارض المخصصة لدائرة التسجيل العقاري في ميسان".

وأشار البيان الى انه "وبالنظر لما ورد من اساءة بحق القضاء قرر المجلس مفاتحة محكمة تحقيق الكرخ الثالثة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه كما قرر المجلس توجيه شكر وتقدير بأسم مجلس القضاء الأعلى الى قاضي أول محكمة تحقيق الكرخ الثانية {ضياء جعفر لفتة} لجهوده المتميزة في انجاز الإعمال الموكلة إليه".

وكان المركز الإعلامي في مجلس القضاء الأعلى أعلن في 11 من أيلول الجاري عن طلب رئيس الادعاء العام من محكمة تحقيق الكرخ الثالثة اجراء التحقيق بخصوص التسجيلات الصوتية المنسوبة إلى رئيس هيئة النزاهة بالوكالة حيدر حنون والتي تتضمن جرائم تقاضى رشى.

اخبار ذات الصلة