• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 18:25:50
{سياسة:الفرات نيوز} حذر المحلل السياسي اللبناني، اسماعيل النجار، العراق وسوريا من تكرار تفجيرات أجهزة الاتصال كما حصل في لبنان.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال النجار {للفرات نيوز} انه :"بحسب الخبراء الالكترونيون والامنيون بعد اشرافهم على اماكن تفجيرات هذه الاجهزة ثبت بداخلها 20% مادة البي كي ان شديدة الانفجار، والعالم صامت لكن سيكون لنا الرد المناسب".
واضاف، ان "شركة بيجر متواطئة مع الكيان الصهيوني باستخدام متفجرات داخل الاجهزة"، محذراً، السلطات العراقية والسورية من "هذه الاجهزة وضرورة تفكيكها ربما تكون مفخخة ايضاً".
وتابع النجار "التفجير ليس فقط عبر الانترنت بل يوجد هناك متفجرات داخل هذه الاجهزة وصدرت الى لبنان منذ اشهر"، محملاً الكيان الصهيوني والشركة والاجهزة "مسؤولية هذا التفجير".
واستشهد تسعة أشخاص على الأقل وأصيب ما يقرب من ثلاثة آلاف عندما انفجرت الأجهزة التي يستخدمها عناصر جماعة حزب الله اللبنانية بشكل متزامن.
وافادت صحيفة "نيويورك تايمز" أفادت نقلا عن مسؤولين أميركيين وآخرين لم تسمهم قولهم إن أجهزة  النداء اللاسلكية التي انفجرت "صنعتها شركة غولد أبولو التايوانية وفخختها إسرائيل قبل أن تصل إلى لبنان".
وأوضحت الصحيفة أن الطلبية التي تقتها غولد أبولو تضمنت نحو ثلاثة آلاف جهاز، معظمها من طراز "إيه بي 924"، "وقد عبثت بها إسرائيل" قبل وصولها إلى لبنان من خلال زرع كمية صغيرة من المتفجرات بداخل كل منها.

وفاء الفتلاوي

 

اخبار ذات الصلة