• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 13:26:43
{بغداد: الفرات نيوز} طالب عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، محمد الكربولي، الخميس، وزير العدل بالكشف عن أسباب تكرار حالات الوفاة في سجون الوزارة.

وقال الكربولي في بيان، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، أن "تكرار حالات الوفاة في السجون واخرها في سجن الحوت في محافظة الناصرية يضع علامة أستفهام كبيرة على تصريحات وبيانات وزارة العدل ومسؤوليها المكلفين بأدارة الاصلاحيات السجنية، وهو ما يؤكد مخاوفنا وانتقاداتنا المستمرة لأدارة السجون وسوء المعاملة فيها وأكتظاظها وعدم توفر أدنى معايير حقوق الانسان الدولية فيها".
وأضاف أن "المعلومات التي تردنا عن حدوث حالات وفاة في سجون تسفيرات الرصافة أو سجون وزارة العدل عادة ما يصار الى أنكارها من قبل ادارات المواقف والسجون ولكنها سرعان ما تتكشف مع أستلام ذوي المتوفين لجثث أبنائهم بعد أشهر من الوفاة"، مطالباً "وزير العدل بالكشف عن اسباب تكرار الوفيات في السجون".
وحمل الكربولي "وزيري العدل ومسؤولي المواقف والسجون مسؤولية الحفاظ على حياة الموقوفين والنزلاء وضمان توفير العناية الصحية لهم وعدم اساءه معاملتهم"، داعيا "الادعاء العام الى ممارسة دورة في تقديم المقصرين الى العدالة".انتهى
علي الربيعي
 

اخبار ذات الصلة