• Sunday 6 October 2024
  • 2024/10/06 09:25:40
{النجف:الفرات نيوز} كشف نائب محافظ النجف الاشرف، هاشم الكرعاوي، عن فرض إجراءات جديدة بعد ارتفاع حالات الاصابة في المحافظة.

وقال الكرعاوي {للفرات نيوز} ان" ارتفاع الإصابات او كشفها في النجف موضوع إيجابي لرصد دائرة الصحة والشرطة والأجهزة الأمنية ورؤساء الوحدات الإدارية والمختارين والامن الوطني من خلال المسح الميداني في المحافظة"، مبينا انه" تم اجراء الفحوصات على 103 حالة إصابة مشتبه بها 22 منها إيجابية".
وأضاف ان" نسبة الوفيات في النجف لو تقارن نسبتها بالمحافظات تجدها قليلة جداً وهذا دليل على ان نسبة كبيرة من الإصابات في المحافظات لم تشخص بعد". 
وأعلن الكرعاوي، عن" فرض إجراءات مشددة جديدة وخاصة في حظر التجوال قد تصل الى حجر مناطق موبوءة داخل المحافظة"، مؤكداً" تقديم المقترح لخلية الازمة".
وأشار الى" تشكيل خلية إنسانية معنية بإيصال السلات الغذائية الى الأهالي في عموم مناطق واحياء المحافظة"، لافتا الى انه" في حال استمر كسر الحظر من قبل الأهالي بالنتيجة ستتصاعد اعداد الإصابات للملامسين".
وتابع الكرعاوي" اليوم ظهرت 11 إصابة جديدة للملامسين في المشخاب بسبب شخص كان في سوريا واجتمع مع اشخاص مما سببت تسجيل هذه الإصابة"، داعيا الأهالي الى" البقاء في منازلهم والابتعاد عن التجمعات ورصد الحالات للخلاص من فترة حظر التجوال".
واستدرك بالقول" اعددنا خطة لفتح الحظر تدريجياً داخل المحافظة وما بين الاقضية والنواحي والاحياء ودخول المحافظات الى النجف الاشرف ستنفذ عندما تقل اعداد الإصابات في المحافظة".
وزاد" اذا كانت ارقام الإصابة في محافظة النجف تخيف وزارة الصحة فعليهم مراعاتها واذا كان رصدنا دقيق وعلمي يجب ان تكافئ به المحافظة"، مستدركا ان" خلية الازمة المركزية لا زالت بياناتها ارشادية وتوعوية فلم يصل الى الان أي شيء لتحقيق مانرسم من خطط وقرارات مهمة"، مختتماً" توقعاتنا الصحية سترتفع حالات الإصابة في حال عدم الالتزام الكامل بالحظر الصحي الطوعي".انتهى
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة