• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 15:05:47
{بغداد: الفرات نيوز} اكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، الاحد، ان اللجنة التي وجه بتشكيلها السيد مقتدى الصدر لتلقي شكاوى الاخوة المسيحيين والمتعلقة بأملاكهم وعقاراتهم المغصوبة ، بدأت بعملها اليوم وتم وضع الاجراءات العملية المتفق عليها موضع التنفيذ.

وقال الكعبي في بيان صحفي "سنعمل مع الأخوة اعضاء اللجنة على تفعيل عملها عبر تلقي شكاوى الأخوة المسيحيين داخل البلاد وخارجه عبر العناوين المبينة اسفل هذا البيان، والتنسيق الدائم مع الجهات القضائية و الحكومية لمحاسبة كل من يثبت تجاوزه واعتداءه على ممتلكات شركاء الوطن " . 

ودعا الكعبي وزارة الخارجية الى "التعاون من خلال البعثات الدبلوماسية الموجودة في دول الخارج بشأن موضوعة استلام شكاوى الاخوة المسيحيين الموجودين في كافة انحاء العالم وتقديم الوثائق التي تثبث اغتصاب ممتلكاتهم وعقاراتهم ، للاسراع في استردادها عبر القنوات القضائية والقانونية"، مطالباً وزارة العدل والمؤسسات التابعة لها بـ "التعاون لهذا الغرض ايضا".

ودعا الكعبي "جميع المسيحيين داخل العراق وخارجه للتواصل مع اللجنة من خلال البريد الالكتروني، [email protected]، ورقم الهاتف / الواتساب 07807709783 ، على ان يتم تزويد اعضاء اللجنة بكامل الاوراق الثبوتية". 
وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد وجه أمس السبت، بتشكيل لجنة خاصة لمتابعة شكاوى ابناء المكون المسيحي بشأن عقاراتهم المغصوبة.  
يذكر ان ديوان الوقف المسيحي والديانات الاخرى كان قد أقر في وقت سابق بانخفاض عمليات التزوير في وثائق بيع وشراء املاك المسيحيين منذ العام 2017 ولغاية الان.
علي الربيعي
 

اخبار ذات الصلة