• Wednesday 22 May 2024
  • 2024/05/22 04:10:51
{محلية: الفرات نيوز} أعلنت وزارة المالية اليوم الخميس عن إطلاق تمويلات رواتب إقليم كردستان لشهر آذار.

وذكر بيان للوزارة تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه انه "استنادًا إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء وموافقة وزيرة المالية، طيف سامي، وبناءً على ما جاء في كتاب المحكمة الاتحادية ، أطلقت دائرة المحاسبة في وزارة المالية، تمويلات الرواتب لموظفي إقليم كردستان المدنيين ومستحقات المعاقين في مديريات شبكة الحماية الاجتماعية والرعاية والتنمية الاجتماعية ورواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين ومستحقات شؤون الشهداء والمؤنفلين والعقود ومستحقات دوائر الإقليم، وذلك ضمن التخصيصات المالية لشهر آذار لسنة 2024".

وأشارت المالية الى "أنها قد أبلغت المحكمة الاتحادية وديوان الرقابة المالية الاتحادي بإطلاق تمويلات رواتب المستفيدين في الإقليم لشهر آذار، وذلك لكون آلية انجاز توطين رواتبهم تتطلب فترة زمنية إضافية".

وأكدت على أن "تتحمل حكومة إقليم كردستان المسؤولية القانونية عن صحة ودقة المعلومات والبيانات المقدمة أمام الجهات والهيئات الرقابية والقانونية".
وكان رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني أعلن أمس عن التوصل مع بغداد "إلى حلّ مناسب لمسألة تخصيص رواتب الموظفين والمتقاضين في إقليم كردستان، وذلك بعد مساعٍ حثيثة وجهودٍ مكثفة بذلها فريق حكومة إقليم كردستان بالتعاون الوثيق مع فريق رئيس وزراء الحكومة الاتحادية".

وقال في بيان "سنسعى لتوزيع رواتب شهر آذار قبل حلول عيد الفطر المبارك، خاصة مع اكتمال عملية توزيع رواتب شهر شباط خلال اليومين المقبلين".

 

اخبار ذات الصلة