• Wednesday 29 May 2024
  • 2024/05/29 08:04:58
{المثنى: الفرات نيوز}تعتزم محافظة المثنى توزيع 12 الف قطعة ارض سكنية بين شرائح عدة من ابنائها كالمعلمين والمدرسين ومنتسبي الأجهزة الأمنية خلال العام الحالي

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا 

وقال المحافظ احمد منفي جودة في تصريح صحفي، ان "هذا العدد من قطع الأراضي سيوزع تدريجيا بين تلك الشرائح من موظفي الدولة وبحسب خطة اعدتها الحكومة المحلية"، مشيرا الى ان "عملية استملاك الأراضي ستستمر بعد وصول التخصيصات لمديريات البلديات ليتم بعدها تقسيمها وفرزها". 

وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، كانت قد افادت في وقت سابق، بحصول زيادة في العجز الحاصل بأعداد الوحدات السكنية في البلاد، مؤكدة حاجة العراق لبناء 150 الف وحدة سكنية سنويا على مدى عشرة اعوام من اجل سد العجز.

في السياق ذاته، اكد جودة "توزيع المحافظة لـ 1000 قطعة ارض سكنية بين ملاكات الجيش الابيض من ابناء المحافظة، في اطار الوجبة الاولى من القطع المخصصة للمشمولين من الشريحة، عدا ما تم منحه من الاراضي لهم جزءا بسيطا من الوفاء والامتنان لما بذلوه وما زالوا يقدمون تضحيات ليلا ونهارا لخدمة ابناء الوطن".

واشار الى ان "عدة محافظات في البلاد قد بادرت بتوزيع قطع الاراضي بين منتسبي الجيش الابيض منذ اواخر العام الماضي وحتى الان، على خلفية التضحيات الكبيرة التي يقدمها منتسبوه خلال التصدي لجائحة كورونا".

غفران الخالدي

اخبار ذات الصلة