• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 04:31:58
{بغداد: الفرات نيوز} أعلن مدير المرور العامة زهير الخفاجي، عن الاجراءات المتخذة تجاه المخالفين لقرار حظر التجول المفروض في البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال الخفاجي في تصريح صحفي، إننا "نتعامل مع الاجهزة الامنية بخصوص فرض الحظر وتغريم السيارات المخالفة، ومفارزنا مستمرة بالعمل، ولدينا توجيه من رئاسة الوزراء ان المركبة تحجز الى نهاية الحظر".

واضاف أن "هناك إلتزام لدى غالبية المواطنين ولكن هناك أشخاص بالقوة الامنية والامن الداخلي والدفاع والصحة من لديه سيارة أجرة {تكسي} يستغلون هذه الفرصة ولكن نحن نرصد هذه المخالفات ونتخذ اشد الاجراءات معهم".

وتابع: "نطلب من الجميع الالتزام العالي بالحظر لانه حظر صحي وليس أمني ولانه في حال حصل شيء سيؤذي المجتمع بأكمله وبالتالي نحن بوتيرة مستمرة ومتصاعدة بالمحاسبة ولن نسمح لأي شخص مهما كان هويته بالتجوال ونشدد بإشراف شخصي من مدراء بغداد الكرخ والرصافة وانا اتجول جولتين صباحية ومسائية لمتابعة الامور".

وبين انه "الى الان اكثر من 8000 سيارة تم تغريمها وخاصة يوم الجمعة في الجانبين الكرخ والرصافة حجزنا ما يزيد عن 4000 مركبة ولن نسمح الا بالحالات الانسانية". انتهى

محمد المرسومي

اخبار ذات الصلة