• Monday 7 October 2024
  • 2024/10/07 19:26:44
{محلية:الفرات نيوز} وقع الباحث والكاتب نوفل ابو رغيف، اليوم الاثنين، كتاب "المستويات الجمالية في نهج البلاغة" بطبعته الثالثة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان لمكتبه تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، انه :"بحضورٍ لافت في معرض بغداد الدولي للكتاب احتضنت دار إنكي للدراسات والبحوث في جناحها المميز حفل توقيع كتاب (المستويات الجمالية في نهج البلاغة ) بطبعته الثالثة للباحث والكاتب نوفل ابو رغيف بحضور نخبة من المثقفين والأدباء والمتابعين الذين اضفوا تميزاً مضاعفاً، للاحتفاء بجهدٍ بحثيٍ رصين يتناول المضامين الفكرية والمستويات الجمالية لهذا المتن التاريخي العريق".
وحرص المؤلف على كشفها وإبرازها بجهد اكاديمي ملحوظ، فقد أضاء الخصائص الأسلوبية في (نهج البلاغة) بشكل مستقل تناول الظواهر العامة والخاصة والمختلطة، فكان مدعاةً لصدور دراساتٍ وكتبٍ مستقلةٍ تناولت أهمية الكتاب بوصفه أحد مصادر دراسة الشعرية/الجمالية، والاسلوبية/البنيوية في الدراسات الحديثة التي تشهدها الأوساط الاكاديمية للعقدين الاخيرين.
وفي معرض حديثه بمناسبة التوقيع تحدث أبورغيف، عن الملامح العامة في تجربة كتابه الذي يصدر بطبعة ثالثة، مبيناً بأن "لغة النهج على تعدد اشكالها وأجناسها تستند الى عقل ابداعي واحد منحها هذا التعدد في الانساق والتمظهرات"، عادّاً ذلك دليلا مضافاً على صحة نسبة الكتاب إلى الإمام علـي(ع)".
 ودافع ابو رغيف عن هذا الفهم وكرَّسه على طول مسيرة المستويات التي عكست شعرية النثر في تراث الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام بعنوان تفسيري ثانٍ اسماه ابورغيف (سياحة في شعرية النثر).
وقدم ابو رغيف شكره الى الحاضرين، خاصَّاً بذلك(دار إنكي) ومديرتها كوثر الغرابي وإدارة جناحها في معرض بغداد للكتاب لما قدموه من جهد طيب في ادارة حفل التوقيع بنحوٍ مميز.
وقد أهدى نوفل ابورغيف عشرات النسخ ممهورةً بإمضائه وعباراته الحميمة لمن حضر هذا التوقيع  من رموز ثقافية وأكاديمية وابداعية وإعلامية صاحبتها تغطية اعلامية مميزة .

 

اخبار ذات الصلة