• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 23:32:23
{بغداد:الفرات نيوز} عزا النائب السابق، حامد المطلك، تكرار مسلسل الجرائم في المحافظات الى "التشرذم السياسي والسلاح المنفلت".

وقال المطلك {للفرات نوز} ان" التشرذم السياسي والاختلافات الكثيرة والكبيرة في المسميات وعدم تحديد المهام الامنية والتعاون فيما بينها وغياب التنسيق بالاضافة الى انفلات السلاح في هذه المناطق سبباً رئيسياً لتكرار الجرائم".
وكان مسلحون مجهولون اقدموا، صباح السبت، على قتل 8 مدنيين واختطاف 4 اخرين في منطقة الفرحاتية التابعة لناحية الاسحاقي ضمن قضاء بلد في صلاح الدين.
وحول زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى اوروبا اوضح المطلك" مايهمنا في زيارة الكاظمي ما ترشح للصالح العراقي امنياً وصحياً واقتصادياً وليس بمن يبدأ الزيارة".
 ووصل الكاظمي، الى العاصمة الفرنسية باريس مساء اليوم الأحد في مستهل جولته الأوروبية التي تستمر لأربعة أيام. 
وتابع المطلك، ان" الحيادية والنزاهة والشفافية مطلوبة في الانتخابات والاسراع في النظام البايومتري واحدة من الامور الرئيسية لنجاح الاقتراع"، مشدداً على" ضرورة تقييد السلاح المنفلت الذي يؤثر على الانتخابات والاشراف الاممي مهم لانجاح الانتخابات المقبلة".
واشار الى" اننا نامل ازالة جميع الخلافات بين الكتل السياسية حول ملحق الدوائر الانتخابية للمضي في اجراء الانتخابات حسب طموح الشارع العراقي".
واكد المطلك في ختام تصريحه بالقول" على الكاظمي ان يكون جاداً بمكافحة الفساد من خلال ضرب رؤوس الفاسدين ومصادرة اموالهم وزجهم في السجون ليكونوا عبرة للاخرين".
وفاء الفتلاوي 

اخبار ذات الصلة