• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 07:31:10
{بغداد:الفرات نيوز} دعا رئيس حزب الحوار والتغيير، حامد المطلك، الشعب العراقي الى دعم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في ملف الاصلاح.

وقال المطلك {للفرات نيوز} ان" مهمة الكاظمي ليست سهلة وورث تركة ثقيلة من الحكومات المتعاقبة، وعليه ان يكون عند حسن ضن الشارع العراقي، مشيرا الى" وجود طرف من المستفدين والفاسدين يقف بالضد منه مع كل خطوة اصلاحية".
واضاف ان" احزاب السلطة عشعشت في جميع دوائر الدولة ولن يتنازلوا بسهولة عن مناصبهم"، مشيرا الى ان" الكاظمي لو لم يكن يمتلك الثقة وقادر على تنفيذ الوعود لما اقحم نفسه بملف الاصلاح".
واكد المطلك" حاجة العراق الى حكومة انقاذ لا حكومة انتقالية"، داعياً الشعب العراقي الى" الوقوف ودعم الكاظمي في خطواته الاصلاحية".
وبين ان" التغيير ليس بالامر الهين والاصلاح خطير للغاية، وعلى الكاظمي الاصرار على هذه الخطوات وعدم التراجع، فالمعترضين كل منهم يريد الحفاظ على ماحصل عليه لذلك هم لا يريدون اصلاحا".  
وتابع المطلك" الحكومة الحالية تمتلك الادوات والقائد العام هو المسؤول عن جميع المفاصل الامنية وهو يعرف من يوجه في معركة الاصلاح"، محملاً الفصائل المسلحة غير المنضبطة مسؤولية" تفشي الفساد في مفاصل الدولة".
واختتم المطلك حديثه بالقول" القانون يجب ان يطبق على الجميع وخاصة حصر السلاح المنفلت بيد الدولة وهي ضرورة ان تكون اولى مهام رئيس الوزراء".انتهى
وفاء الفتلاوي


 

اخبار ذات الصلة