• Thursday 10 October 2024
  • 2024/10/10 13:20:14
{محلية: الفرات نيوز} دعت المفوضية المستقلة للانتخابات، اليوم الخميس، الأحزاب الكردية والتحالفات السياسية إلى مساندة عملها في إجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان (الدورة السادسة)، مؤكدة ضرورة التزام جميع الأطراف بقواعد السلوك الانتخابي وتجنب إثارة العنف والكراهية.

وأوضحت المفوضية في بيان تلقته {الفرات نيوز}، أنها تمكنت من إنجاز أغلب فقرات الجدول الزمني للانتخابات، مع بدء العد التنازلي ليوم الاقتراع المقرر في 20 أكتوبر 2024".

ودعت الأحزاب والمرشحين إلى دعم العملية الانتخابية والالتزام بضوابط نظام الحملات الانتخابية، مشددة على عدم تضمين الحملات أفكاراً من شأنها إثارة العنف أو الإساءة للمرشحين الآخرين.

وأكدت المفوضية ضرورة اتباع الطرق القانونية في تقديم الشكاوى والطعون، بعيداً عن ردود الأفعال السلبية بين المتنافسين، مع ضمان حياديتها في النظر في الشكاوى والطعون وفقاً للأنظمة المعتمدة.

ودعت المفوضية شركاء العملية الانتخابية، من الناخبين والمراقبين والإعلاميين، إلى الإسهام في جهودها الرامية إلى تنظيم انتخابات نزيهة وعادلة تحظى بثقة الجميع، متمنية أن تشكل هذه الانتخابات خطوة نحو مستقبل أفضل لشعب إقليم كردستان العراق.

 

اخبار ذات الصلة