• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 13:33:24
{ بغداد : الفرات نيوز } شددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الاثنين، على ضرورة تبادل بيانات الناخبين، فيما اكدت سعيها العمل بنظام البطاقة البايومترية طويلة الأمد.

وذكرت المفوضية في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز } نسخة منه أنه "حفاظًا على أمن بيانات الناخبين النصية والحيوية وسرّية تبادلها بين المفوّضية العليا المستقلّة للانتخابات، ووزارة الداخلية، عقد رئيس مجلس المفوّضين جليل عدنان خلف ورئيسة الإدارة الانتخابية أحلام الجابري في المكتب الوطني للمفوّضية، اجتماعاً مع القيادات الأمنية التابعة لمديرية البطاقة الوطنية في الوزارة بحضور الفريق الفنيّ المتخصّص بإدارة بيانات الناخبين في المفوّضية من جهة، والفريقين الفنيّين في مديرية البطاقة الوطنية ووزارة الاتّصالات؛ لبحث آلية تبادل بيانات الناخبين بين الجانبين".
واضافت انه" جرى خلال اللقاء التطرّق إلى مراحل إنجاز العمل في مشروع إنشاء المنظومة الوسطية لتبادل البيانات الحيوية والنصية. وأوضح رئيس مجلس المفوّضين أنّ المفوّضية ملتزمة بتوقيتات زمنية عملياتية  في إنجاز سجل ناخبين متكامل يحوي بيانات الناخبين كافّة؛ استعدادًا للانتخابات المبكّرة في السادس من شهر حزيران 2021".
وتابعت المفوضية" كما بحث الطرفان آلية إضافة البيانات الحيوية إلى البيانات النصية الخاصّة بالبطاقات القصيرة الأمد الموزّعة على الناخبين؛ لتتمكّن المفوضية من تحويل البطاقات الإلكترونية القصيرة الأمد إلى بطاقات بايومترية طويلة الأمد، فضلًا عن بحث آلية تبادل البيانات بين الطرفين للناخبين غير المسجّلين بايومتريًّا؛ ليتسنّى للمفوّضية تسجيل الناخبين كافّة بايومتريًّا".
 واكد رئيس المجلس، خلال الاجتماع على "ضرورة أن تتّسم عملية تبادل بيانات الناخبين بسرّية تامّة على وفق آلية أمنية معتمدة لديهم، إذ إنّ أمن بيانات الناخب والمحافظة عليها مسؤولية كبيرة، وواجب قويم يقع على عاتق الجميع".
كما تطرّقت رئيسة الإدارة الانتخابية، إلى" آلية تنسيق العمل بين الطرفين، بما يسهم في تسهّيل عمل المفوّضية في مرحلة تسجيل الناخبين جميعًا بايومتريًّا من دون مراجعة مراكز التسجيل، ومن ثَمّ إصدار البطاقة البايومترية الخاصّة بهم وتوزيعها عليهم ضمانا لصوتهم يوم الانتخاب".
آية حسين 

اخبار ذات الصلة