• Saturday 6 July 2024
  • 2024/07/06 09:39:17
{أمنية: الفرات نيوز} أدان الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، القف الامريكي لمواقع الحشد الشعبي في الحدود العراقية السورية ليلة أمس.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال رسول في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه :"ندين الهجوم الجوي الامريكي الذي استهدف ليلة امس موقعاً على الحدود العراقية السورية وبما يمثل انتهاكا سافرا ومرفوضاً للسيادة العراقية وللامن الوطني العراقي وفق جميع المواثيق الدولية".

وأضاف "يجدد العراق رفضه ان يكون ساحة لتصفية الحسابات ويتمسك بحقه في السيادة على اراضيه ومنع استخدامها كساحة لردود الفعل والاعتداءات".

ودعا رسول الى "التهدئة وتجنب التصعيد بكل أشكاله، مؤكدين ان العراق سيقوم بالتحقيقات والإجراءات والاتصالات اللازمة على مختلف المستويات لمنع حصول مثل هكذا انتهاكات".

وكان الجيش الأمريكي أعلن في بيان رسمي إنه استهدف "منشآت عملياتية ومخازن أسلحة في موقعين في سوريا وموقع واحد في العراق"، ولم يفصح عما إذا كان أي شخص قتل أو أصيب، لكن مسؤولين مقربين من الحشد قالوا ان أربعة من المقاتلين استشهدوا في القصف.

وحسب بيان الجيش الامريكي، فإن الضربات جاءت بتوجيه من الرئيس جو بايدن، وهي المرة الثانية التي يأمر فيها بمثل هذه الضربات، منذ توليه السلطة قبل خمسة أشهر.

 

اخبار ذات الصلة