• Monday 9 September 2024
  • 2024/09/09 22:41:03
{محلية: الفرات نيوز} اعلن رئيس هيئة النزاهة القاضي حيدر حنون، اليوم الخميس، استرداد أحد كبار المتهمين في قضية سرقة الأمانات الضريبية.

وقال حنون في مؤتمر صحفي، تابعته {الفرات نيوز}، ان "المتهم نور زهير مكفل وستتم محاكمته وسرقة الأمانات الضريبة مودعة لدى القضاء وهيئة النزاهة مسؤوليتها تنفيذ القوانين فقط وهذه القضية لن تموت والحكومة توليها الأولويات الكاملة". 

واضاف، انه "تم استرداد المتهم قاسم محمد محمد من إقليم كردستان بعد أن كان هاربا في تركيا وهو يشغل منصب المدير المفوض لشركة الحوت الأحدب والسرقة المسجلة على المتهم 988 مليار دينار عراقي وهي ليست أرقاماً نهائية". 

وتابع، انه "تم القبض على متهم آخر وهو محمد فلاح الجنابي المدير المفوض لشركة القانت وهو متهم بسرقة أكثر من ترليون دينار عبر 79 صكاً مزوراً والمتهم الثالث بسرقة الأمانات الضريبية موقوف في الإمارات وسوف نسترده قريباً". 

فيم ا"تم القبض على عبد المهدي توفيق المتهم بسرقة أكثر من ترليونين وهو المدير المفوض لشركة الحوت الأحدب أيضاً والمتهم الرابع بسرقة الأمانات الضريبة أيضاً هو علاء خلف مران هارب الآن في لبنان أو تركيا وكان منسباً في مكتب الكاظمي بجعبته 890 مليار دينار"، موضحاً انه "تم القبض على شخصين مزدوجي الجنسية من قبل السلطات الكويتية والمبالغ التي بذمتهما 124 مليون دولار وسيتم استردادهما إلى العراق". 

واتم حديثه بالقول"الملبغ النهائي لسرقة الأمانات الضريبية يفوق ما هو معلن واسترداد مبلغ أكثر من مليوني دولار و155 مليوناً كانت قد دفنت تحت الارض في بابل فضلاً عن 9 عقارات لمدير عام سابق في المديرية العامة لسكك الحديد ونحن في طور التحقيق معه حول تضخم الأموال". 

اخبار ذات الصلة