• Monday 1 July 2024
  • 2024/07/01 02:18:01
{اقتصادية: الفرات نيوز} أعلنت وزارة النفط، اليوم االجمعة، عن إنتاج "البنزين السوبر" لأول مرة بمصافي الشمال.

وكشفت الوزارة في بيان تلقته {الفرات نيوز} عن "انتاج البنزين "السوبر" من شركة مصافي الشمال لاول مرة، وبمعدل ثلاثة ملايين وخمسمائة الف لتر وبعدد أوكتاني "98" ، بعد نجاح الجهد الوطني في الشركة بإنجاز مشروع إعادة إعمار وحدة تحسين البنزين" .

وتابعت، أن "هذا الانجاز يأتي تنفيذاً لتوجيه رئيس مجلس الوزراءمحمد شياع السوداني بإعادة الإعمار لجميع الوحدات الانتاجية المتضررة والمتوقفة في شركة مصافي الشمال منذ عام 2014 ، والعمل على الارتقاء بالمواصفات الفنية للمنتجات النفطية، وزيادة الطاقات التكريرية للمصافي الوطنية ، وصولاً الى الاكتفاء الذاتي وايقاف الاستيراد" .

وأشادت الوزارة بـ"الجهود الوطنية المخلصة للعاملين في شركة مصافي الشمال والجهات الساندة ، وجهود مدير عام الشركة في الارتقاء بالمواصفات الفنية لوحدة تحسين البنزين من العدد الاوكتاني 92 %إلى المواصفات العالمية "السوبر العدد الاوكتاني 98%".

وأضافت أنه "من المؤمل الاحتفال بهذا الانجاز الوطني خلال الايام القليلة المقبلة ".يذكر أن رئيس مجلس الوزراء كان قد افتتح في شباط الماضي مشروع مصفى الشمال بطاقة (150) الف برميل باليوم بعد إعادة إعماره بالجهد الوطني.

اخبار ذات الصلة