• Sunday 5 May 2024
  • 2024/05/05 06:52:16
{محلية:الفرات نيوز} اعلنت وزارة النفط، اليوم الخميس، عن افتتاح منفذ جديد للغاز السائل الخاص بالمركبات في بغداد، فيما اشارت الى ان هذا المشروع النموذجي يهدف إلى تقديم افضل الخدمات  للمواطنين في قطاع  الغاز السائل.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال وكيل وزارة النفط لشؤون الغاز عزت صابر، في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان :"هذه المشاريع تعد  من أكبر المشاريع في قطاع الغاز السائل بالعراق، وان مشروع ورشة الصمود النموذجية لإضافة منظومات الغاز السائل للسيارات  تضم ( 8 ) منصات، اما مشروع منفذ الصمود النموذجي للغاز السائل للسيارات، فيضم( 12 ) مجهزة بواقع (24 ) ذراع ، وبمعدل  تجهيز (288 ) سيارة بالساعة الواحدة".

من جهته قال مدير عام الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز أنمار علي حسين، ان "المشروع  تم تنفيذه من قبل الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز من حيث التصاميم والاشكال الهندسية والفنية وصولًا لعملية التشغيل في الورشة والمنفذ مع أعتماد أعلى معايير السلامة الأمان في إتمام هذا المشروع ودخوله حيز العمل".

وأضاف، ان "هذا المشروع النموذجي يهدف إلى تقديم افضل الخدمات  للمواطنين في قطاع  الغاز السائل، وهو من ضمن المشاريع التي نفذت في المدخل الجنوبي للعاصمة  بغداد ، ويعد  موقعاً إستراتيجيًا يلبي حاجة المواطن الكريم من وقود الغاز السائل"، مشيرا إلى أن "منافذ تجهيز وقود الغاز للمركبات تعتمد التسعيرة المقررة ( 200 ) دينار للتر الواحد".

وبين حسين، ان "الشركة أعادت العمل بنظام التقسيط للمواطنين الراغبين بنصب منظومة إلغاز في مركباتهم، على ان يكون سعر المنظومة هو ( 500 ) الف دينار مقسمة على (5) اشهر وبواقع ( 100 ) آلف دينار لكل شهر وحسب الآلية التي تعتمدها الشركة ، عبر آلية الدفع الالكتروني المسبق من خلال أجهزة ومراكز ( pos ) في جميع المنافذ والورش التابعة لها ".

اخبار ذات الصلة