• Wednesday 26 June 2024
  • 2024/06/26 03:52:07
{محلية:الفرات نيوز} أعلنت وزارة النقل، اليوم الأحد، استنفار جهودها لتنظيم حركة النقل الخاص خلال أيام عيد الأضحى، تزامنا مع استعداداتها لبدء التفويج العكسي للحجاج، جواً وبراً.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان للوزارة، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، إن :"الشركة العامة لإدارة النقل الخاص، اعدت خطة متكاملة خاصة بأيام عيد الأضحى المبارك، بتوجيه مباشر من الوزير رزاق محيبس السعداوي"، مبينة أن "الشركة شرعت في تنظيم حركة النقل خلال أيام عيد الأضحى والإيعاز إلى الكوادر الرقابية الميدانية التابعة للشركة بالاستنفار ومتابعة حركة سيارات الأجرة، لا سيما في المدن التي تضم المراقد الدينية المقدسة، حيث جرت تهيئة المرائب الموحدة لتيسير عملية نقل المواطنين".

واضاف، أن "الشركة باشرت توزيع لجان ضبط أسعار النقل، كما ستكون هناك لجان لمنع النقل الجائر". 

اما في ما يخص عمل الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، فأوضح البيان، ان "هناك 29 خطاً استنفرت جهودها في بغداد، فضلا عن الخطوط العاملة في المحافظات، استنادا لتوجيهات وزير النقل بضرورة الاهتمام بالنقل الجماعي". 

ونوه البيان بان "الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية هيّأت المستلزمات كافة من طواقم وطائرات واسعة البدن لنقل الحجاج إلى أرض الوطن، بعد انتهاء مراسيم الحج"، مشيرا الى "استعداد الناقل الوطني لنقل أكثر من 19 ألف حاج جواً إلى أرض الوطن، كما ان الشركة العامة للمسافرين والوفود خصصت أكثر من 24 باصاً لنقل الحجاج براً من المملكة العربية السعودية إلى أرض الوطن، بالتنسيق مع القوات الأمنية والحشد الشعبي".

وأكد، ان "الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية استنفرت جهودها ايضا لتهيئة المطارات وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين، ضمن خطة شاملة تستهدف خدمة الحجاج والمسافرين خلال أيام عيد الأضحى المبارك".

اخبار ذات الصلة