• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 11:25:10

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال المتحدث بإسم الوزارة تحسين الخفاجي، لوكالة {الفرات نيوز} ان "طائرات الخطوط الجوية العراقية، جاهزة لإجلاء مواطنينا من هناك بأي وقت ولدينا امكانية ارسال طائرتين في اليوم لكن بإنتظار موافقة اللجنة العليا للصحة والسلامة".

وأكد ان "طواقم الطائرات العراقية لم يصابوا بفيروس كورونا لغاية الآن.

واضاف الخفاجي، ان "الخطوط الجوية ملتزمة بالتسعيرة بالنسبة للتذاكر وأسعارها ثابتة لكن المكاتب المتواجدة هناك {الهند} هي من تتلاعب بالاسعار".

واكد ان "الحجز على غير شركة الخطوط العراقية هم من يحددون الأسعار وليس لدينا سلطة عليهم".

يذكر ان الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، ستجري اليوم الأحد، الرحلة الاستثنائية الثانية الى الهند والمخصصة لاجلاء المواطنين العراقيين العالقين داخل الاراضي الهندية.

ووجهت الشركة في بيان اليوم نداءً إلى المواطنين في الهند الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن دعتهم فيه الى "مراجعة مقر السفارة العراقية في نيودلهي لغرض تسجيل أسمائهم على رحلة العودة الاستثنائية التي ستنفذها الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية يوم الخميس المقبل".

وكانت وزارة النقل، أعلنت في 3 من آيار الجاري عن وصول طائرة أسطولها الجوي الى مطار بغداد الدولي التي تم تخصيصها لاجلاء المواطنين العراقيين العالقين داخل الاراضي الهندية وتقل على متنها 399 مسافراً ثبت إصابة 83 منها بفيروس كورونا من السلالة القديمة بحسب وزارة الصحة.
يذكر ان مجلس الوزراء أصدر جملة قرارات الثلاثاء الماضي بينها منع السفر الى الهند والقادم منها الى إشعار آخر.
وبالنسبة للعراقيين الموجودين حالياً في الهند فيجب بحسب قرار مجلس الوزراء:
أ‌- تهيئة أماكن خاصة لغرض حجرهم إجباريًا في محافظاتهم لمدة 14 يومًا.
ب‌- على وزارة الخارجية وبالتنسيق مع السفارة العراقية في الهند تهيئة قوائم بأسماء العراقيين الموجودين حاليًا في الهند، الراغبين بالعودة الى العراق مع أخذ تعهدات خطية بالألتزام بالحجر الإلزامي في أماكن تخصص لهذا الغرض، مع أخذ عناوين سكنهم في العراق وإرسالها لغرض الاستعداد لحجرهم وحسب محافظات سكنهم.
ج-  على دوائر الصحة كافة التنسيق مع المحافظين والدوائر الأخرى لغرض تهيئة أماكن حجر الوافدين من الهند.

غفران الخالدي

اخبار ذات الصلة