• Wednesday 3 July 2024
  • 2024/07/03 19:17:24
{محلية:الفرات نيوز} انطلق، اليوم الاثنين، الاجتماع الثاني للجنة المشتركة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان؛ لبحث توحيد السياسة الجمركية ومعالجة المشكلات المتعلقة بالنقاط الحدودية، في إطار القانون والدستور.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان لوزارة المالية والاقتصاد في حكومة إلاقليم، انه "عقد اليوم الاجتماع الثاني للجنة المشتركة بين حكومتي المركز والاقليم بشأن تكامل السياسة الجمركية وحل القضايا المتعلقة بالنقاط الحدودية في إطار القانون والدستور بين الجانبين، بإشراف نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط محمد تميم".

واضاف، انه"خلال الاجتماع، الذي حضره وزير الداخلية ريبر أحمد، ووزير المالية والاقتصاد آوات شيخ جناب، والمدير العام للجمارك في إقليم كردستان، ومن الحكومة العراقية حضر وزراء الداخلية، والعدل، والإعمار، والتعليم العالي، بالإضافة إلى مسؤولي المنافذ الحدودية، تمت مناقشة المشاكل القائمة في مجال الجمارك والنقاط الحدودية بين الجانبين، والتأكيد على تنفيذ نقاط محضر الاجتماعات السابقة كخارطة طريق لحل المشاكل".

ووفقاً للبيان، "اتفق الجانبان على تنفيذ سياسة جمركية موحدة على مستوى العراق وإقليم كوردستان، وتعزيز التنسيق بينهما لحماية الإنتاج المحلي وتنفيذ الخطط الزراعية. ولتحقيق هذا الهدف، من المقرر أن يستمر التنسيق والاجتماعات حتى يتم التوصل إلى اتفاق نهائي".

اخبار ذات الصلة