• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 05:27:55
{بغداد:الفرات نيوز} اكد رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني، ان التظاهرات لن تحقق الحصول على الرواتب، فيما حذر من خطوة الاقتراض.

وقال بارزاني في بيان "نحن قبل كل شيء نشارك هموم الوضع الصعب الذي يمر به اصحاب الرواتب في اقليم كردستان، ولا نعتب بأي شكل من الاشكال على التعبير عن الرأي والمطالب المشروعة بشكل سلمي".
واضاف" لكن دعوني اطرح سؤالا، هل الذي جرى في حدود محافظة السليمانية وحلبجة متفقا عليه منذ البداية على ان تسير الامور الى العنف بهذا الشكل؟"، مشيرا الى ان "مثل هذا النوع من التظاهرات لا تخدم باي شكل من الاشكال مواطني الاقليم ولن تحقق الحصول على الرواتب ولا على الحقوق المشروعة للناس".
وتابع بارزاني انه" لا يخفي بان المسؤولية التي ألقيت على عاتقه سوف يتحملها بكل الاشكال ولن يتخلى عنها وتحمل المسؤولية بجمع الاشكال".
وبما يخص مستقبل كردستان، اكد بارزاني حرصه على المستقبل شعب كردستان، لافتا الى ان "الاقتراض ليس حلا جذريا للمشكلات ومن الضروري النظر الى هذه المسألة من خلال نظرة استراتيجية وعدم التسبب بجعل الجيل المقبل مديونا".
وختم بارزني بيانه "اذا قمنا بالاقتراض ثم الاقتراض فقط مثل السنوات السابقة، فمن يقوم باعادة تلك الديون؟ دعونا نقوم نحن بعلاج هذا المرض، لا ندعها للجيل الذي يلينا لكي لا يصاب بمثل هذا الوضع السيء".
وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة