• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 05:35:42
{سياسية: الفرات نيوز} شدد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، الخميس، على التوصل الى حل جذري لكافة المشاكل مع الحكومة الاتحاديَّة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكرت حكومة الاقليم في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه،  ان "رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، استقبل سفير روسيا لدى العراق ماكسيم ماكسيموف بمناسبة انتهاء مهام عمله،وفي اللقاء، الذي حضره القنصل العام الروسي في أربيل اوليغ فلاديميروفيتش ليفين، جرى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين إقليم كوردستان وروسيا الاتحادية، فضلاً عن مناقشة آخر تطورات الوضع على الساحة العراقية والمنطقة عموماً".
وأشاد السفير الروسي" بالتجربة الناجحة لإقليم كوردستان، ولا سيما في مجالي الإعمار والنمو الاقتصادي وبما يجعله نموذجاً لباقي مناطق العراق، كذلك أبدى استعداد بلاده لتعزيز العلاقات مع إقليم كوردستان على الصُعد كافة".
وأثنى رئيس الحكومة "على جهود السفير خلال فترة عمله من أجل تطوير العلاقات الثنائية، متمنياً له النجاح في مهام عمله المقبلة"،مبينآ ان "رئيس الحكومة سلط الضوء على العلاقة بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، مشددآ على ضرورة التوصل إلى حل جذري لجميع المشاكل على أساس الدستور، بالإضافة إلى أهمية تعزيز التنسيق بين الجانبين بهدف التصدي للتهديدات الإرهابية".
واشار البيان الى ان" اللقاء تناول  ملف الانتخابات المقبلة في العراق والجهود المبذولة لمكافحة تفشي جائحة كورونا". 

غفران الخالدي

اخبار ذات الصلة