• Tuesday 22 October 2024
  • 2024/10/22 23:48:36
{بغداد: الفرات نيوز} اجتمع رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الأحد، مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وبحث معه جملة من القضايا المشتركة.

ووصل رئيس حكومة إقليم كردستان الى عمّان في وقت سابق من اليوم الأحد على رأس وفد رفيع، وذلك في أول زيارة له الى المملكة الأردنية الهاشمية منذ تسنمه منصبه.

وجرى خلال اللقاء بحسب بيان حكومة إقليم كردستان، "بحث سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين الأردن وإقليم كردستان في ظل الإمكانات الاقتصادية المشتركة في شتى القطاعات".

كما ناقش رئيس حكومة إقليم كردستان مع العاهل الأردني، "التنسيق الحيوي المشترك بين الجانبين في مجال الأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب وخصوصاً في العراق وسوريا."

وقال الملك عبد الله: "أرحب بأخي العزيز مسرور، حيث ناقشنا تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون والتنسيق الخاص بين الجانبين، ونعمل كل ما في وسعنا لمساعدة اشقائنا في العراق وإقليم كردستان".

وابدى الملك عبد الله "استعداد بلاده لتعزيز التبادل التجاري لما فيه مصلحة الجانبين".

وفي المقابل، وجّه رئيس حكومة إقليم كردستان شكره للعاهل الأردني، وقال: "نشكر جلالة الملك على استقباله الودي، ونشكر الاردن لوقوفه دائماً مع الشعب العراقي وشعب كردستان، ولا ننسى دور الأردن في مساعدتنا خلال السنوات الصعبة".

وأشار الى أن "إقليم كردستان يرحب بالاستثمارات الأردنية، كما أثنى على الدور المحوري للملك عبد الله في استتباب الأمن بالمنطقة".

وحضر الاجتماع، ولي العهد الأردني الحسين بن عبد الله ورئيس الوزراء عمر الرزاز وكبار المسؤولين الأردنيين، وبعد ذلك اقام الملك عبد الله مأدبة غداء على شرف رئيس حكومة اقليم كردستان. بحسب البيان.

هذا وتألف الوفد الذي ترأسه رئيس حكومة إقليم كردستان من وزيري الداخلية ريبر احمد خالد، وشؤون الشهداء والمؤنفلين عبد الله محمود محمد، ورئيس دائرة العلاقات الخارجية سفين دزيي. انتهى

محمد المرسومي

اخبار ذات الصلة