• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 13:21:34
{بغداد: الفرات نيوز} اعلنت وزارة النقل العراقية متمثلة بالشركة العامة لنقل المسافرين والوفود ، الخميس، وصول باصاتها الى تركيا لتنفذ عملية نقل النازحين من مخيمات اكدة ومخيم عين عيسى ضمن محافظات تركيا الى ارض الوطن بالتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين.

وبين مدير عام الشركة كريم كاظم حسين في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان "الشركة وضمن خططها المعدة بالتعاون مع وزارة الهجرة والمهجرين والجهات المعنية والخاصة باعادة توطين النازحين ،تم ارسال {6 حافلات } لنقل  {150} نازح عراقي يوم غدا من مخيم اكد في محافظة كلس التركية ومخيم عين عيسى الواقع في محافظة اورفا التركية واعادتهم الى مدنهم الاصلية في البلاد { الموصل ، الانبار ومحافظة صلاح الدين}.
وتابع ان "ملاكات الشركة  اتخذت التدابير والإجراءات والتعليمات كافة الخاصة بالوقاية الصحية مع التعفير المستمر في الحافلات طوال الرحلة للحفاظ على صحة وسلامة العوائل العائدة الى حضن الوطن من خطر فيروس كورونا".
ولفت الى ان الشركة عكست الصورة الحقيقية والناصعة لعمل المؤسسات الخدمية للدولة وسعيها الدائم لخدمة المواطنين في احنك الظروف واصعبها والذي ثبت للجميع الخبرة الكبيرة التي تتحلى بها  الشركة وموظفيها في التعامل مع مختلف ملفات النقل الاستثنائية التي نشهدها .
يذكر ان وزارة النقل متمثلة بالشركة العامة للمسافرين والوفود شاركت منذ عام ٢٠١٤ ولغاية الان في نقل قوات  الحشد الشعبي ونقل النازحين الراغبين بالاعادة الطوعيه من تركيا ومن سوريا الى مناطقهم حيث بلغ اعداد النازحين المنقولين على متن باصات الشركه اكثرمن 2,400,000 مليونين واربعمائه نازح ضمن جهود وزارة النقل في اللجنة العليا لاغاثة وايواء العوائل النازحة.
رغد دحام

اخبار ذات الصلة