• Wednesday 29 May 2024
  • 2024/05/29 12:09:47
{بغداد: الفرات نيوز} كشفت مفوضية الانتخابات آخر إحصائية بعدد البطاقات البايومترية الموزعة على الناخبين في العراق استعداداً لإجراء الانتخابات النيابية المبكرة المقررة في 6 حزيران 2021.

وذكر بيان للمفوضية تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه انه "وبتوجيه من الإدارة الانتخابية شارك فريق فنّي متخصّص من المفوّضية في ندوة حوارية أُقيمت في قصر المؤتمرات بشأن عملية التسجيل وتوزيع بطاقة الناخب البايومترية؛ لحثّ موظّفيهم على ممارسة حقّهم الوطني".
وأضاف انه "وفي الإطار ذاته وجّهت أيضًا مكاتب المحافظات الانتخابية القيام بجولات ميدانية تفقّدية لمراكز التسجيل؛ لمتابعة سير العمل فيها، فضلًا عن متابعة عمل الفرق الجوّالة المكلّفة بعملية تسجيل الناخبين، والنازحين منهم بايومتريًّا في عموم محافظات العراق كاّفة؛ إيمانًا من المفوّضية بواجبها الوطني في تمكين الناخبين جميعًا، لا سيّما النازحين من ممارسة حقّهم في التصويت".
وتابع البيان "أمّا ما يتعلّق بتحديث قاعدة البيانات على وفق عمليّتي التسجيل والتوزيع، فقد بلغ عدد البطاقات الكلّية الموزّعة في مراكز التسجيل البالغة (1079) مركزًا في عموم العراق نحو (12,246,274) بطاقة ناخب، أمّا العدد الكلّي للمسجّلين بايومتريًّا، فقد بلغ نحو (14,498,383) ناخباً".
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة