• Saturday 6 July 2024
  • 2024/07/06 05:00:02
{اقتصادية: الفرات نيوز} كشفت وزارة التجارة، عن مفردات السلة الغذائية المقرر توزيعها بدءاً من شهر تموز الحالي.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقالت لوكالة {الفرات نيوز} ان "توزيع السلة سيبدأ اعتباراً من هذا الشهر وتشمل 7 مفردات".
وبين ان السلة "تتكون من {أرز هندي} حبة طويلة درجة ممتازة، وعلبة معجون طماطم بوزن نصف كيلوغرام من نوع {التونسا}، ونصف كيلوغرام من الفاصوليا المستوردة من تركيا وهي من الأرجنتين ومن أفضل المناشيء".
وأضافت كما تتضمن "نصف كيلوغرام من الحمص، وواحد لتر من زيت {الدار} الذي تنتجه شركة الاتحاد للصناعات الغذائية، وكيلو غرام واحد من السكر بالإضافة الى الطحين الخباز".
ولفتت الى ان "السلة الغذائية ستكون سابقة بتاريخ البطاقة التموينية منذ عام 2003".

وقال المتحدث باسم التجارة محمد حنون لوكالة {الفرات نيوز} :"الوزارة باتجاه اعداد خطة واسعة بهدف استكمال عملية التجهيز" مبينا ان "كميات الفاصوليا ومعجون الطماطم وصلت منذ اسبوع الى مخازن تجارة وكميات الحمص الان تدخل الحدود باتجاه المخازن أيضاً كون ان عمليات التأخير حصلت نتيجة تعاقد شركات القطاع الخاص بشكل سريع لان عمليات وصول هذه المواد تحتاج الى وقت".
وأضاف "تجاوزنا الكثير من توقيتات ووصلت الكميات الى مخازن الوزارة في بغداد والمحافظات" مبينا "تم إستلام الأرز البسمتي الهندي فضلا عن معجون الطماطة {التونسا} التركي والفاصوليا ذات المنشأ الارجنتيني والحمص من المناشئ العالمية".
وتابع حنون ان "مفردات بطاقة التموينية ضمن السلة الغذائية ستختلف بشكل كبير عن السابق وستلمس المواطن هذا التغير من خلال المواد التي يستلمها" داعياً "المواطنين الى عدم تصديق الشائعات التي يقوم بها بعض الوكلاء ممن يؤكدون ان مفردات البطاقة غير صالحة او قليلة".
وأكد متحدث التجارة "نتابع بشكل كبير من خلال دائرة الرقابة التجارية واعددنا خطة لمتابعة كل وكيل ضمن الرقعة الجغرافية للمنطقة" مطالباً "الاعلام مخاتير ضمن الرقعة الجغرافية بمتابعة عمل الوكلاء والحكومات المحلية ايضا والابلاغ عن اي مخالفة تحصل عن اي وكيل لغرض اتخاذ الاجراءات القانونية". 
وأستطرد بالقول ان "البطاقة التموينية ستكون ضمن السلة الغذائية بمواد جيدة ونطمح لاستقرارها من خلال تخصيصات مالية تساعدنا بها وزارتي النفط والمالية".
وأكد حنون انه "ولأول مرة في تاريخ البطاقة التموينية تم التعاقد والشراء عن طريق القطاع الخاص العراقي بعد ان تعاقدت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية مع احد الشركات العراقية المتخصصة والتي تقوم بتهيأة هذه المواد وتجهيزها الى مخازن وزارة التجارة وفق آليات تتابع بدقة لغرض الحصول على نوعيات جيدة من البطاقة التموينية".
 

اخبار ذات الصلة