• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 08:40:40
{واسط: الفرات نيوز} ودعت دائرة صحة واسط مستشفى الزهراء التعليمي مصابين أثنين بفايروس كورونا المستجد اليوم بعد اكتسابهما للشفاء التام.

وذكر مدير عام دائرة صحة واسط الذي حضر توديعهما بعد تقديم الورود لهما الدكتور جبار الياسري في بيان لدائرة الصحة ان "مصابين احدهما من قضاء الحي والاخر من قضاء الصويرة قد اكتسبا الشفاء التام وتم اخراجهما من وحدة الحجر ليرتفع عدد اللذين اكتسبوا الشفاء من المصابين بهذا المرض من ابناء المحافظة  خمسة اشخاص".
وأضاف ان "تحاليل اجريت للمصابين للتأكد من اكتسابهما الشفاء التام حيث جاءت النتائج سالبة".
وتابع الياسري "لقد تلقى المصابان طول فترة علاجهما التي تراوحت بين 7-10 ايام العلاج والرعاية التامة وفق بروتوكولات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية" مؤكدا ان "عمليات شفاء المرضى مستمرة ونحن بانتظار نتائج من تبقى ليتم شفاء جميع مصابينا بالفايروس خلال الايام القادمة".
وأكد ان "عمليات الشفاء تلك هي رسالة الى ابناء محافظتنا وبلدنا العزيز ان المريض الذي يراجع الدوائر الصحية بعد ظهور علامات المرض الاولى ودخوله المستشفى وتلقيه المعونة الطبية والعلاج الطبي تكون النتائج ممتازة جدا ويتماثل للشفاء بسرعة كبيرة".
وأثنى الياسري أيضاً "على الجهود الكبيرة التي بذلت ومازالت تبذل من قبل اطباء الاختصاص والمقيمين والممرضين وكل الكوادر الطبية والادارية التي تواصل الليل والنهار من اجل صحة مواطنينا" داعيا في الوقت ذاته "ابناء المحافظة الى ضرورة الالتزام بقرارات خلية الازمة والتي اهمها حظر التجوال الذي هو حظر صحي وليس أمنياً يمكن من خلاله كسر سلسلة المرض والسيطرة عليه".انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة