• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 18:38:34
{بغداد : الفرات نيوز} اعلنت وزارة الكهرباء، انها ستعالج مسألة الفائض بأعداد موظفين العقود من خلال نقلهم على الجباية.

وبحسب وثائق للوزارة حصلت وكالة {الفرات نيوز} على نسخة منها، انه "تنفيذا للفقرة (2) من متطلبات خطة وزارة الكهرباء حول تشغيل نسبة بحدود 61% من المجموع الكلي للمتعاقدين حديثا اضافة الى العاملين باجر يومي من قراء المقاييس وفقا لقرار مجلس الوزراء (341) لسنة 2019 لقراءة وجباية واستهلاك الكهرباء وعن طريق تشكيل مجاميع وبواقع 5 موظفين عقود للعمل في كل مجموعة لاغراض نشاط القراءة والجباية لاعداد المشتركين المؤشرة ازاء كل فرع من فروع التوزيع التابعة الى الشركة العامة لتوزيع كهرباء بغداد وتكليف موظف على الملاك الدائم لكل عدد معين من المجاميع". 
وتضمنت الوثيقة ان"مهمة التدريب تكون بالملازمة ولفترة محددة وعلى ان تتضمن واجباتهم فحص وتدقيق عمل مقاييس المشتركين وقراء وتسجيل الاستهلاك فضلا عن التاكد من توفر المقاييس لدى جميع المشتركين ومتابعة صلاحية عملها".
وحسب الوثيقة "تنظيم معاملات استبدال العاطل او الاشتراك الجديد وانهاء حالات القراءات التقديرية اضافة الى جباية مبالغ قوائم الاستهلاك فضلا عن التاكد من اصناف المشتركين من ناحية نوع الاشتراك من سكني الى تجاري الى صناعي".
واضافت بحسب مضمونها "حث المواطنين على ترشيد الاستهلاك ومتابعة الديون المترتبة بذمة المشتركين وحثهم بالطرق القانونية الى مراجعة الدوار ورفع تقارير اسبوعية لمسؤوليهم بالاجراءات انف الذكر".

 

حسين حاتم

  

 

 

 


 

 

اخبار ذات الصلة