• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 19:39:15
{بغداد: الفرات نيوز} كشفت وثيقة لوزارة الكهرباء، قيام مدير الدائرة الادارية في الوزارة بتوجيه من وزير الكهرباء ماجد حنتوش بنقل موظف الى شركة اخرى في الوزارة.

وأظهرت الوثيقة الصادرة عن الوزارة أطلعت عليها وكالة {الفرات نيوز} قيام مدير الدائرة الادارية بالوزارة بنقل الموظف، {وائل شاكر حبيب}، من شركة توزيع كهرباء الجنوب إلى شركة انتاج الطاقة المنطقة الجنوبية".
وأشار مصدر في الكهرباء الى ان "النقل جرى بحقه كعقوبة له لتحركاته ودعواته لإضراب الموظفين بالعقود عن العمل في المحافظات الجنوبية".
وأضاف، ان "المنقول {وائل شاكر الأسدي} موظف بصفة عقد منذ ١٤ عاما وانه يطالب منذ سنوات بتحويل العقود القدامى البالغ عددهم 8500 عقد إلى الملاك الدائم".
يشار الى ان المشكلات المتعلقة بالعاملين بالعقود في وزارة الكهرباء وتحويلهم الى الملاك الدائم، لم تحل حتى الآن برغم ان بعض العاملين مضى على تعيينهم سنوات طويلة، كما ان رواتبهم كثيرا ما تتأخر لعدة شهور.
وكشف وزير الكهرباء ماجد حنتوش في لقاء متلفز أمس الخميس، ان "لدى الوزارة أكثر من 89 الف أجير يومي وموظف عقد ودفعنا لهم رواتب لغاية شهر آذار الماضي ولكن الأزمة المالية تسببت بتأخير الدفع ولا تقصير للوزارة بهذا الجانب".
وقال "بعض المحطات لا يمكن التحرك فيها بسبب كثرة العاملين من العقود والأجراء فيها وسنضع حلولاً لهم ومنها تشغيل بعضهم في الجباية ومنح 5% لهم منها او إدخالهم بمشاريع جديدة حال انطلاق المخصصات أو تدريبهم بمهن معينة لكن لا توجد حلول آنية لهم".انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة