• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 17:53:16
{بغداد: الفرات نيوز} أعلن النائب عن كتلة الفتح، مختار الموسوي، سعي مجلس النواب للضغط على الحكومة لإرسال مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2021 الى البرلمان.

وقال الموسوي {للفرات نيوز} "من غد السبت والأحد المقبل سنتحرك للضغط على الحكومة لإرسال موازنة 2021، وعدم تأخيرها كما يحصل في السنوات السابقة".
وأضاف "هنالك جملة من القوانين المرشحة للتصويت، منها الناجيات العراقيات {الايزيديات}".
ولفت الموسوي الى ان "قانون المحكمة الاتحادية سيكون موجود في الجلسات المقبلة، وملامح التفاهمات حوله غير واضحة".
وكان رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي دعا الثلاثاء الماضي وزارة المالية وباقي الوزارات للإسراع بتقديم موازنة 2021 "لأهميتها في تسيير أمور البلد".
فيما بينت الأمانة العامة لمجلس الوزراء ان توجيه الكاظمي لوزارة المالية جاء من أجل إدراج الموازنة في جدول أعمال مجلس الوزراء.
فيما توقعت اللجنة المالية النيابية، "عقبات كثيرة" في مشروع قانون الموازنة المالي الاتحادية لعام 2021.
وقال نائب رئيس اللجنة مثنى السامرائي في تصريح صحفي، أمس ان "رئيس الوزراء وعدنا في الاجتماع الأخير مع اللجنة المالية بإرسال الموازنة الى البرلمان في غضون أسبوعين".
وأضاف "ستكون في موازنة 2021 عقبات كثيرة وهي مشاكل اقتصادية ومالية" مشيراً الى ان "البرلمان والحكومة سيبحثان فرص التعاون في زيادة وتعظيم واردات الدولة وتنويعها".
يشار الى ان مجلس النواب نجح عبر لجنته المالية الضغط على الحكومة بشأن قانون تمويل العجز المالي {الإقتراض} ونجحت اللجنة بتخفيض مبلغ الاقتراض من 41 ترليون دينار الى 12 ترليوناً واقراره فجر أمس الخميس رغم انسحاب واعتراض الكتل الكردستاني بشأن حصة اقليم كردستان ورواتب موظفيه.
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة